محليات

انتخابات السلطات المحلية 2018، اذاعة الشمس تلتقي رئيس بلدية الناصرة علي سلّام عشية الانتخابات في استديوهاتها




من سيفوز برئاسة بلدية الناصرة؟ 

مع انتشار الحملات الانتخابية لرئاسة السلطات المحلية العربية، والتي ستُجرى نهاية الشهر الجاري في كافة انحاء البلاد، تخصص اذاعة الشمس عبر برامجها مناظرات انتخابية بين مرشحي الرئاسة لكافة السلطات المحلية العربية في البلاد. وقد استضافت اذاعة الشمس ببث مباشر عبر اثيرها اليوم بعد اخبار الساعة الثانية، رئيس بلدية الناصرة ومرشح الرئاسة السيد علي سلّام.




سلّام: الخطاب الانتخابي في الناصرة ليس عنيفًا

سلّام: "الخطاب الانتخابي في الناصرة ليس عنيفًا، وما يُشاع ان الاجواء متوترة في الناصرة غير صحيح، وانا المسؤول عما يجري في الناصرة. اعشق مدينة الناصرة واهلها، واطمئن الجميع ان الاجواء في الناصرة بخير. نحن اهل بيت واحد".


سلّام: "سأحصل على 75 % من الأصوات و 13 عضوًا"

سلّام: "وما يُشاع من قبل الاحزاب المتنافسة بحقي هو عار، وفي يوم الغد ستسير الامور على ما يرام، وسأحصل على 75 % و 13 عضوًا".


سلّام: "لن افكر ابدًا بفكرة فوز وليد العفيفي فهذا لن يحصل"

سلام: "لن افكر ابدًا بفكرة فوز وليد العفيفي، اذ لا يعقل ان لا يفوز علي سلام في الانتخابات، فأنا اكبر من جميع هؤلاء المتنافسين، حين قالوا لي في انتخابات سابقة ان رامز جرايسي فاز باركت له، وصرحت حينها اننا سنكون معارضة بناءة، وايضا هذه المرة اذا فاز العفيفي سأبارك له، لكن هذه بعيدة عنه، وانا واثق انه لن يفوز".


سلام: "هناك موقوفون من مؤيدي العفيفي، بتهمة اطلاق النار على قائمة ناصرتي، والعفيفي اتهم مؤيدي ناصرتي انهم هم من اطلقوا النار وتصريحاته هذه مرفوضه".


سلّام: "لن يكون هناك ائتلاف من قبلي مع العفيفي او مع الجبهة"

سلام: "لن يكون هناك ائتلاف من قبلي مع العفيفي او مع الجبهة. قيادة الجبهة وقيادة العفيفي ارى انها ستخرب الناصرة. حين كنت معهم كنت وطنيا بنظرهم، لكن حين تركتهم اتهموني بعدم الوطنية وبالخيانة". واضاف: "لا اريد اجراء اي ائتلاف مع الجبهة او مع العفيفي، واين هي اصلا  قائمة العفيفي، وبالنسبة للجبهة والحزب انتهى تاريخهم بتاريخ 21/09 حين عقدوا المؤتمر وقدموا وليد العفيفي للرئاسة".


وتابع: "اعرف من سيصوت معي، واعرف كم عدد الاصوات التي ساحصل عليها، احب اهل الناصرة واشاركهم بافراحهم واتراحهم، اعيش مع الناس بشكل يومي، هناك انجازات عديدة نفذتها خلال فترة رئاستي".


سلّام: "البلدة الوحيدة التي انخفضت بها نسبة العنف هي الناصرة"

سلام :" البلدة الوحيدة التي انخفضت بها نسبة العنف هي الناصرة، ليس هناك قتل او اطلاق نار في الناصرة في المدة الأخيرة، هناك المئات من الناس والمواطنين ينتشرون ويسيرون في الناصرة نهارا وليلا بامن وامان، وبكل حرية ودون اي خوف".


سلّام: "ادعاء وجود خاوة في الناصرة خطأ؟"  

سلّام :من يدعي ان هناك ظاهرة الخاوة وانتشارها في الناصرة، فهو مخطئ، فليس هناك خاوة في الناصرة، واذا كان هناك من يدعي وجود الخاوة،  او يدعي ان هناك من يهدده بتسليم الخاوة، او من يدفع لاحد الخاوة فليأت الي مباشرة وانا ساحل له مشكلته، لكن هناك ما يسمى السوق السوداء، وهذه تختلف عن الخاوة".


سلّام: "مستوى التعليم والتحصيل في الناصرة عالي" 

سلّام: "مستوى التربية والتعليم والتحصيل في الناصرة عالي، ولا نتحدث فقط عن المدارس الأهلية، انما المدارس الحكومية ايضا، مدارس الناصرة تحظى بنسبة عالية من الحصول على استحقاق شهادات البجروت". واضاف: اشجع الرياضة على اختلاف اشكالها، ولا اشجع كرة القدم فقط.


سلّام: وفرنا مساكن عديدة للازواج الشابة 

سلّام: الازواج الشابة في المدة الاخيرة لا تخرج من الناصرة، لاننا وفرنا مساكن واراضي وعمارات لهم خاصة في حي الجليل، لذا لا نشهد هجرة من قبل الازواج الشابة". واضاف: "هناك 3 الاف وحدة سكن معدة للازواج الشابة في حي الجليل، وبنينا  هناك مدرسة اعدادية، وقريبا سنبني مدرسة ابتدائية جديدة، وايضا مدرسة البيروني للاحتياجات الخاصة، ونحن بصدد بناء قاعات رياضية".


سلام: اعدنا 7 الاف دونم الى الناصرة خلال فترة رئاستي. 


مواقف السيارات ومبنى البلدية

سلام: بدات بمشروع بناء موقف للسيارات مكون من خمس طوابق تحت الأرض، لحل ازمة السير، ووفرت 5 مليون شيكل بعد بناء دار البلدية الجديد". 


مشروع السلال الكهربائية

سلام: هناك مشروع لبناء سلال كهربائية من القفزة حتى دوار المدينة، وهذا ليس مشروع رونين بلوط رئيس بلدية نتسيرت عيليت، وايضا هناك مشروع لسلال كهربائية من دوار العمارة حتى مفرق الخانوق". واضاف: هناك مشروع جديد في جبل القفزة سيعمل 24 ساعة بالتعاون مع مستثمرين اجانب ذوي رؤوس اموال، وهؤلاء سيدعمون الناصرة، لكن لن اصرح به الآن".


السياحة في الناصرة

سلام: "جمعية السياحة دمرت السوق في الناصرة، والسبب هو وليد العفيفي الذي لم ينجز اي شيء يعود بالمنفعة على السوق، لكني عملت على احياء السوق، وهناك مشروع ترميم للسرايا، اعدت للسياحة نبضها في الناصرة، اصبحت هناك حركة سياحية كبيرة خلال فترة رئاستي، العديد من السياح يستغلون الفنادق للمبيت لعدة ايام، اعدت المواطنين اليهود للسياحة في الناصرة، عملت على اعادة الحركة السياحية الى الناصرة، ليس هناك اي مشكلة مع السائح في الناصرة، وبامكانهم ان يسيروا بكل امان في الناصرة".


سلّام :"هناك تآخي بين مواطني الناصرة مسيحييين ومسلمين وهذا اكبر مشروع"

سلّام: نجحت باضفاء جو من التآخي بين جميع مواطني الناصرة، اصبحت الناصرة موحدة مسيحيون ومسلمون، وهذا اكبر مشروع لعلي سلام".


سلام : "90% من اصوات الشباب لعلي سلام"

سلام : "90% من اصوات الشباب لعلي سلام، لاني عملت لاجلهم وقدمت لهم الكثير من الخدمات".


سلام :الباصات في الناصرة هي التي تسبب ازمة السير ويجب الغاؤها

سلام :الباصات في الناصرة هي التي تسبب ازمة السير ويجب الغاؤها، لكن ازمة السير موجودة في كل البلدات، دوار البج خطط بشكل خاطئ، اخذت على عاتقي مسؤولية اقامة رامزورات في الدوار لحل مشكلة دوار البج ونجحت بهذا، واعد بتنفيذ مشروع الجسر لحل مشكلة دوار البج".


سلام: الناصرة بخير، وانا رئيس البلدية للجميع، يوم الغد سيكون احتفال كبير بمناسبة فوز علي سلام، الناصرة مدينة المحبة، واعد انه سيمر يوم الغد بسلام، وانا جاهز لحل اي مشكلة تقع مع اي مواطن، ادعو الجميع لحماية مدينة الناصرة".


علي سلّام يوقع على ميثاق الشرف

 وقع مرشح الرئاسة لبلدية الناصرة ورئيس البلدية الحالي علي سلّام، في نهاية اللقاء على ميثاق الشرف الذي اعدته اذاعة الشمس، بحضور مدير عام الاذاعة الاستاذ سهيل كرّام.


ويؤكد الميثاق على سلسلة بنود، من اهمها التزام المرشح بالمصلحة العامة لبلده، والعمل بشفافية ومهنية نابذًا العنف والطائفية والحمائلية، والاهتمام بارتقاء بلده وتطويرها، والحفاظ على النسيج الاجتماعي، واشراك المرأة، والتأكيد على التعيينات بمهنية وفق مبدأ الرجل المناسب في المكان المناسب، وتفعيل السلطة المحلية بشكل يلائم العصر واحتياجات السكان، والتعامل مع الناس باحترام ومنحهم الخدمات المطلوبة. 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.