محليات

اذاعة الشمس تبادر وللدورة الثانية الى طرح ميثاق شرف لانتخابات السلطات المحلية 2018

بادرت اذاعة الشمس وللدورة الثانية على التوالي، الى طرح ميثاق شرف، لانتخابات السلطات المحلية للعام 2018، بعد ان كانت قد طرحت ميثاقًا مشابهًا في انتخابات عام 2013.


وتعرض الاذاعة الميثاق على المرشحين، الذين يشاركون في لقاءات ومناظرات عبر الاذاعة، ومن خلال موقعها وصفحتها على الفيسبوك، ويقومون بالتوقيع عليه.


وقد شارك في التوقيع حتى الآن  المرشحون:  سليم صليبي ود. محمد خطيب - مجد الكروم، امين عنبتاوي، عرسان ياسين، ناهض خازم، ويحيى صفوري - شفاعمرو، المحامي شادي شويري - كفر ياسيف، مازن غنايم ,- سخنين، المهندس مجدي اغبارية من مصمص – مجلس طلعة عارة، وستعرضه على مرشحين آخرين حتى موعد الانتخابات في الـ30 من الشهر الجاري.

 

هذا ويؤكد الميثاق على سلسلة بنود، من اهمها التزام المرشح بالمصلحة العامة لبلده، والعمل بشفافية ومهنية نابذًا العنف والطائفية والحمائلية،  والاهتمام بارتقاء بلده وتطويرها، والحفاظ على النسيج الاجتماعي، واشراك المرأة، والتأكيد على التعيينات بمهنية وفق مبدأ الرجل المناسب في المكان المناسب، وتفعيل السلطة المحلية بشكل يلائم العصر واحتياجات السكان، والتعامل مع الناس باحترام ومنحهم الخدمات المطلوبة.

 

بدوره قال المدير العام لاذاعة الشمس الاستاذ سهيل كرام، ان الاذاعة  تهدف من خلال الميثاق المطروح، الى بلورة رأي عام داعم لما يعرضه ويؤكده الميثاق، والتزام المرشح الذي يوقع عليه امام الجمهور بشكل عام، واهل بلده بشكلٍ خاص، مشيرًا الى اهمية دور رئيس السلطة المحلية في كل بلد، وخاصة في المجتمع العربي في رفع مستوى العمل البلدي، وتطوير المدينة او القرية، والمساهمة بشكلٍ فعّال في رفع مستوى الخدمات، وان تحقيق هذه الاهداف، لا يتم الا من خلال الادارة السليمة والنهج العصري، والأسس التي يعرضها الميثاق بشكلٍ عام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.