فلسطيني

ترحيل 200 مواطن من يطا إلى قباطية جنوب جنين بقرار عشائري إثر حادثة قتل

رُحّل 200 مواطن من بلدة يطا جنوبي مدينة الخليل، للسكن في بلدة قباطية جنوبي مدينة جنين،وذلك بعد أن طالهم قرار طرد بـ”حكم عشائري”، على خلفية قضية قتل.

وقال رئيس بلدية قباطية بلال كميل اليوم السبت، إن بلدة قباطية استقبلت 200 مواطن من يطا أغلبهم نساء وشيوخ وأطفال رُحّلوا بقرار “الحكم العشائري على خلفية حادثة القتل الأخيرة في يطا”.

وأشار إلى أن البلدية تعمل مع مؤسسات البلدة على استيعاب الموقف، للقيام بواجبها الإنساني من جهة، واحتواء تداعيات الحدث بالتعاون مع المؤسسات المختلفة.

وكان القضاء العشائري قضى بإبعاد 30 أسرة من عائلة “ملش” من بلدة يطا وترحيلهم بسبب حادثة قتل المواطن طاهر شناران في التاسع من الشهر الجاري.

من جهتها، قالت مصادر محلية في قباطية لمراسلنا،إن المشكلة التي تسعى مؤسسات البلدة لتدارسها هي أن القاتل غير معروف بشكل محدد، وبالتالي فإن تداعيات قضية القتل غير معروفة، ما يجعل من استيعاب هذا العدد الكبير في قضية لم يعرف القاتل فيها بشكل محدد مرشح لارتدادات من عائلة المغدور.

يذكر أن رئيس بلدية قباطية دعا لاجتماع عام في البلدة من أجل أخذ قرار جماعي بشأن كيفية التعاطي مع هذا اللجوء الكبير، في ظل انتقاد كبير للأحكام العشائرية وضعف القضاء الرسمي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.