محليات
youtube

اجبار أهالي أم نميلة في النقب على هدم منزلين



بحضور قوات كبيرة من الشرطة لقرية أم نميلة مسلوبة الاعتراف في النقب، أمس الإثنين، أُجبر بعض أهالي القرية على هدم منزلين تقطنهما العائلتين.


وأجبرت قوات الشرطة العائلتين على هدم المنزلين حتى لا يتم هدمها بالقوة، وفرض عليهم غرامات مالية كبيرة، وتتكون العائلة الأولى التي تم تشريدها من 5 أفراد، أما العائلة الثانية فتتكون من 7 أفراد بينهم أطفال وكبار في السن. 


ويشار الى ان قوات الشرطة اجبرت الشاب يوسف الزيادنة، يوم الأحد، على هدم منزله. 


ويأتي هدم المنزلين بعد مرور عدة أسابيع من الاقتحامات والجولات المستمرة التي نفذتها السلطات، على طوال امتداد مسطح أم نميلة مسلوبة الاعتراف، بشكل ترهيبي، الأمر الذي دفع الأهالي لهدم منازلهم بأنفسهم.


واعتدت وحدات من شرطة الاحتلال بمساندة وحدة "يوآف" التابعة لما يسمى بـ"سلطة تطوير وتوطين البدو" في النقب، ظهر الأربعاء الماضي، على أهالي قرية أم نميلة - الزيادنة مسلوبة الاعتراف، الواقعة شمال مدينة رهط، إثر اقتحامها بدعوى إلصاق أوامر هدم على بيوت في القرية، كما اعتقلت 8 شبان من سكان القرية بعد الاعتداء عليهم، حسب شهادات أهالي القرية.,


وكان لاذاعة الشمس حديث حول هذا الموضوع مع الصحافي عقيل الزيادنة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.