محليات

بروفيسور مصطفى كبها للشمس: "وائل يونس سيستقيل يوم الأربعاء وعلى الحركة العربية الالتزام بذلك"



متابعةً لإشكالية اتفاق التناوب بين مكونات القائمة المشتركة، والتطورات في هذا الموضوع، تحدثت اذاعة الشمس مع البروفيسور مصطفى كبها؛ الناطق الرسمي بلسان لجنة الوفاق، والذي اشار الى ان معظم مركبات القائمة المشتركة تعتقد انه حان الوقت لانهاء هذه الاشكالية التي طالت، وكان هناك اجتماع قبل عدة ايام، عقد بناءًعلى البند الذي يقضي بأنه اذا اختلفت المركبات فيما بينها، فإنها تعود الى المرجعية العليا.


ونوه الى انه منحت فترة معينة للاحزاب للخروج من هذه الازمة، لكنهم لم ينجحوا فتوجهوا الى المرجعية العليا التي تضم لجنة الوفاق وممثلي المركبات الاربع، وقد حضر ممثلو 3 مركبات وهم: التجمع والجبهة والحركة الاسلامية وتغيبت الحركة العربية للتغيير، والتي اصرت ان تعالج الموضوع باطار الرباعية. 


واضاف: "جرى تحديد موعد للاستقالة والذي سيكون يوم الاربعاء من هذا الاسبوع، على امل الالتزام بذلك، وان تتحلى جميع المركيات بالمسؤولية".


وتابع: "نثمن جميع المكونات في القائمة المشتركة، والوضع الأمثل ان تبقى جميع المكونات موحدة، فلا نريد انقسام او تشرذم، وأتوجه للجميع بالعمل على تنفيذ ما اتفق عليه، اذ اصبح من الصعب استمرار التداول فيه". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.