محليات

شرف حسّان للشمس: "عدد من طلاب اللد العرب يضطرون للتعلم في مدارس عبرية بسبب الضائقة في الأبنية"



نظمت مجموعة التربية والتعليم المنبثقة عن مؤتمر القدرات، التابعة للجنة متابعة قضايا التعليم العربي، يوم امس، جولة لمؤسسات تربوية في منطقة اللد، التقت خلالها مع ناشطين في مجال التربية والتعليم في اللد ويافا والرملة


وهدفت الزيارة كما قال الاستاذ شرف حسان، رئيس لجنة متابعة قضايا التعليم العربي، لاذاعة الشمس، الى التعرف على واقع وأوضاع التربية والتعليم العربي في المدينة، ولقاء ناشطين من اللد والرملة ويافا، وتعميق العلاقة والتشبيك مع ناشطين من المنطقة، ودعمهم والبحث في سبل حل المشاكل المطروحة، وتشجيع توسيع دائرة الناشطين المحليين وتأطيرهم.  


وقد زار الوفد عدد من المدارس هناك، والتقى مع مديرين ومربين ولجان أولياء أمور طلاب وأعضاء المجلس البلدي العرب، واختتم بلقاء مع ناشطين من اللد والرملة ويافا. 


واضاف ايضًا ان هدف الزيارة، هو الوصول الى الحقل التعليمي هناك، ولمس المشاكل التي يعاني منها التعليم العربي في المنطقة، والوقوف عن كثب على اوضاع التعليم العربي في اللد، ومحاولة معالجة المشاكل التي يعاني منها التعليم العربي، اضافة الى تفعيل الناشطين المحليين، وتدعيم الجهات الفاعلة التي تعنى بشؤون التعليم، مثل لجان اولياء الامور، ومحاولة اقامة مجموعات تعنى بمتابعة قضايا التعليم هناك. 


وأكد ان هناك تقدم بسبب نضال الاهالي، على مستوى الأبنية لأنها لا تتسع لعدد الطلاب الموجود، وهناك ضائقة جدية في المدارس، ما اضطر عدد كبير من الطلاب العرب الى التعلم في مدارس عبرية، كما ان هناك فجوات والاوضاع هناك بحاجة الى علاج، ونحن نعمل على تحسين الاوضاع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.