ديكور
pixapay

5 طرق مبتكرة لتجديد منزلك بعد الإجازات

بضع إضافات أو تحديثات بسيطة على الديكور الداخلي قادرة على مدّك بالطاقة من جديد ومنحك نظرة مختلفة ومشرقة عمّا سيكون بانتظارك.


من هنا، يقدّم لك حازم الجسر، مالك متجر مدن ومديره المؤسّس، بضع اقتراحات لمساعدتك على إعادة الانتعاش إلى بيتك كي تتطلّعي قدمًا إلى حلول الخريف مع نصائح وصيحات موضة وتصاميم راقية ستجعل منزلك يبدو بأبهى حلّة من دون شكّ! 


1. غيّري الجوّ 

يمكن اختصار الموسم الجديد ببثّ طاقة جديدة في ديكور منزلك. قد يكون الطقس ما زال حارًّا في الخارج، ولكن يمكنك ترك انطباع بالبرودة في الداخل من خلال المواد التي تختارين استعمالها. 


تتمثل إحدى أهمّ الطرق لجعل منزلك ينضح انتعاشًا وأناقة في استعمال الرخام. فهو يشعرك بالبرودة دائمًا عند لمسه وسطحه القاسي والشديد ناعم وقويّ في آن فيوحي بالهدوء والمرونة.


أضيفي هذه السمات إلى منزلك باختيار بعض الأكسسوارات الرخامية كالمزهريات والشمعدانات والصواني.


فتقدّم شركة Iktinos Marmaron اليونانية للتصميم مجموعة واسعة من أكسسوارات المنزل وكلّها مصنوعة من أرقى أنواع الرخام اليوناني لتعرّفك على الأسلوب المعاصر والبسيط الذي سيكون حبّة المسك التي تزيّن ديكور منزلك الداخلي.


2. دعي نورك يشعّ 

يُعدّ تغيير الإضاءة طريقة بسيطة لتجعلي قديمك يبدو جديدًا. فاستبدلي المصابيح المتدلّية أو أضيفي مصباحًا على الطاولة أو مصباحًا طويلًا لإعطاء المكان نفحة جديدة أو ببساطة لإلقاء الضوء على زوايا متوارية في الظلّ. 


قد يستفيد المدخل من تغيير في أسلوب الإضاءة بحيث يطالع الزوّار فور دخولهم مشهداً بسيطاً ومشرقاً، في حين أنّ تغيير الإضاءة في مطبخك أو غرفة تناول الطعام يمكن أن يشعر الناظرين بأنّ الديكور القديم جديد.


وتقدّم "سكيما" قطعاً فنية رائعة للإضاءة، مصنوعة من معدن وأسلاك مُصاغة يدوياً بالكامل لتمنح العملاء تصاميم أنيقة وانسيابية تضفي لمسة معاصرة على أيّ مساحة.


بالمقابل، يُعدّ مصباح S7 الطويل من مجموعة Structures، تصميمًا بسيطًا يتكيّف تمامًا مع أي ديكور، ما يجعله الخيار المثالي لإضفاء النور على أي مكان، في حين يوفّر مصباح S7 Mini تعدّدية الاستخدام نفسها وإنما على مقياس مصغّر يناسب المكاتب والطاولات.


3. جرّبي أسلوبًا جديدًا 

إذا كنت تشعرين بالملل من ديكور منزلك، ليس من الضروري أن تعيدي تصميمه من الصفر. بدلًا من ذلك، جرّبي أسلوبًا جديداً بإضافة أكسسوارات أو تحف صغيرة ملفتة ثمّ انطلقي منها إلى عالم آخر. تقدّم المصمّمة اللبنانية ندى دبس تحفًا تحاكي التصاميم التقليدية وإنما مصنوعة من مواد عصرية وبالتالي يجمع منزلك الشعور بالألفة والتجدّد في آن. يُعتبر هذا اللقاء بين الكلاسيكية والعصرية خيارًا مرنًا يمكن أن يعزّز ديكورك القديم كإضافة مكمّلة لبيتك. (تعرفي مع ياسمينة على هذا الديكور المنزلي لخسارة الوزن بسرعة) 


4. اجعلي للفنّ مكانًا 

أضيفي العمق إلى منزلك وعبّري عن أسلوبك الشخصي بإدخال الفنّ في الديكور. بحيث يُعتبر عرض التحف الفنية طريقة مثالية لإضفاء الفرادة على المكان إلى جانب مدّ جسر بين أساليب الديكور المختلفة. وتتوفر المنحوتات العصرية لدى Gardeco بقياسات وموديلات وموادّ متعدّدة بحيث تجدين من دون شكّ تصميمًا يناسب ديكورك ويتوافق مع أسلوبك. كما يمكنك اختيار منحوتات الفواكه من السيراميك لـعلامة Bull & Stein. 


كما تنضح منحوتات حبيبات الكرز أو الليمون المصغّرة بالألوان الحيوية، ما يجعلها جذّابة لتُعرض على طاولة القهوة في حين تخلّف التفّاحة الضخمة المزخرفة برسوم الجرافيتي انطباعًا أكثر قوّة على الديكور.


5. عطّري منزلك 

يكفي أن تعطّري منزلك بشكل مختلف لتجعلي كلّ شيء يبدو جديدًا. إنه أسهل تغيير وغالبًا ما يسعدك أكثر من غيره. إذ يمكن تعطير المكان أو تغيير رائحته بسهولة بحيث يتناسب مع مزاجك أو لمدّ المكان بطاقة جديدة. إذا كنت قلقة بشأن نوعية الهواء، استخدمي منقّي الهواء المزوّد بكبسولات أو زيوت عطرية يمكن استبدالها بسهولة. 


كما يمكنك استخدام الشموع المعطّرة لإضفاء عطر على المكان وشعور بالدفء. تُعتبر شموع Onno خيارًا مثاليًّا فهي متوفّرة في 8 عطور مختلفة وبقياسات وأشكال متنوّعة. اختاري عطرًا مميّزًا لكلّ غرفة أو ركّبي عدّة عطور للحصول على شذاك الخاصّ.


ويُعتبر تغيّر الفصول فرصة ذهبية لإدخال تغييرات على منزلك لرفع المعنويات وإضفاء الانتعاش على الديكور. فاحرصي مهما كانت التحديثات التي تقرّرين إدخالها، على الاستمتاع بها وعلى أن تكون نتيجتها منزلًا يشعرك بالسعادة في راحة بيتك!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.