محليات
pixapay

مختصون في "ابو كبير": هناك علاقة مباشرة بين الوفيات وادمان بعض الادوية



اشار تقرير لمختصين في معهد الطب العدلي ابو كبير، ان ادمان بعض الادوية التي يتناولها الناس بهدف تخفيف الالم يؤدي في بعض الاحيان الى الوفاة.


ونشرت نتائج التقرير بعد اخذ عينات واجراء دراسات وابحاث لاناس مدمنين، حيث دلت المعطيات ان هناك علاقة مباشرة بين نسبة الوفيات وتعاطي العقاقير. 

 

وكان للشمس حديث حول هذا الموضوع مع "حجاي برش"؛ رئيس هيئة تأهيل المدمنين في سلطة مكافحة المخدرات، الذي اوضح الى انه من جانب واحد، فان بعض الناس يتناولون اقراص وادوية بهدف تخفيف الالم الذي يعانون منه، سواء بسبب مرض خطير كالسرطان مثلا، او اثر حادث طرق اليم، والذي يترك آلامًا في الجسد، ما يضطرهم للجوء الى هذه الادوية لتخفيف الالم، لكن في الجهة المقابلة فان بعضها يؤدي الى مضاعفات غير محمودة واحيانا الى الوفاة.


واضاف: "لا نقصد الادوية البسيطة التي هي بمتناول اليد، والتي يستخدمها الناس بشكل يومي لآلام الرأس او العضلات وغيرها، لانه لا خطر يذكر عليها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.