محليات
pixapay

مطالبات بسن قانون يمنع دخول القاصرين الى ورشات البناء بعد احصائيات تفيد بمصرع 5 قاصرين



عقدت لجنة مكانة الطفل يوم امس جلسة، بحثت خلالها حوادث العمل في فرع البناء، خاصة بما يتعلق بتشغيل القاصرين، وسن قانون يمنع تشغيل القاصرين.


حول هذا الموضوع تحدثت اذاعة الشمس مع السيد نضال عنتير، ناشط في مكافحة حوادث العمل، الذي اشار الى ان ظاهرة تشغيل القاصرين تزداد بكثرة، علما ان وزارة العمل تحد من تشغيل القاصرين، وفي الاعوام الاخيرة لقي 5 قاصرين من طرفي الخط الاخضر مصرعهم في ورش بناء، اثنان منهم من عرابة، ومعظم حوادث العمل مع القاصرين تحدث خلال العطل المدرسية، فيما لم تقدم اي لائحة اتهام ضد اي شخص من المسؤولين، ولم يعاقب احد حول تشغيلهم.  


واضاف ان القانون يمنع تشغيل القاصرين، لكن المشكلة انه لا يمنع دخول القاصر الى ورشة بناء، لذا هناك مطالبة بسن بقانون رسمي يمنع دخول قاصرين الى ورش بناء لأي سبب، او الحصول على شهادة او دورة تؤهله للعمل في ورشة بناء، كي لا نعرض حياته للخطر، علما ان القاصر لا يحق له الحصول على قسيمة راتب لانه تحت السن القانوني.


يُشار ان الجلسة خرجت بتوصيات عدة وجهت الى وزارة العمل، منها تعديل قانون وزارة العمل بما يختص تشغيل القاصرين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.