فلسطيني

الافراج عن 5 صيادين من غزة اعتقلتهم قوات اسرائيلية



افرجت السلطات الاسرائيلية فجر الاثنين الماضي، عن خمسة صيادين كانت قد اعتقلتهم يوما قبل ذلك، قبالة ساحل البحر شمال قطاع غزة.


وقالت مصادر محلية فلسطينية إن قوات اسرائيلية أفرجت عن الصيادين الخمسة عبر معبر بيت حانون "إيرز"، فيما أبقت على احتجاز مركبهم الصيد. 


وأشارت إلى أن الصيادين هم: (سامي أبو الصادق، وأحمد أبو الصادق، وسيد الحلبي، والشقيقين أيمن وإيهاب طلبة).


وتتعرض مراكب الصيادين بشكلٍ متكرر لاستهداف متواصل من الزوارق الحربية الإسرائيلية، التي تحرمهم من الصيد بحرية، في خرقٍ لتفاهمات اتفاق التهدئة الذي أبرم بين الفصائل و"إسرائيل" برعايةٍ مصرية صيف عام 2014.


هذا وتحدث الشمس مع السيد نزار ابو عياش نقيب الصيادين في غزة، الذي قال ان القوات الإسرائيلية تعمد وبشكل دائم استفزاز صيادي قطاع غزة، واطلاق النار عليهم، بحجة اختراقهم للمسافة المسموح بها للصيد وفق التفاهمات والاتفاقيات الاخيرة، وخاصة عند الاقتراب من المنطة الصفراء.


واضاف ان الصيد يتعلق بعدة عوامل منها حركة الموج واتجاه الرياح.


ولفت الى مهنة الصيد تشكل مصدر الرزق الوحيد لعدد كبير من سكان اهالي غزة، الذي يعيلون قرابة 50 الف نسمة، وبحرمانهم الصيد فانهم يشكلون عبئًا ماديا كبيرا على العائلات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.