محليات

لائحة اتهام ضد الطالب الجامعي محمد خلف من طمرة بكتابة منشورات تحريضية


قدّمت النيابة العامة إلى المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الأحد، طلبا لتمديد اعتقال الطالب الجامعي محمد وليد خلف (25 عاما) من طمرة حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقه.


وكانت النيابة العامة قد تقدمت الجمعة الماضي بلائحة اتهام، ضد الشاب محمد خلف  نسبت إليه فيها، كتابة منشورات على “فيسبوك” تدعم وتؤيد منظمات محظورة و”إرهابية” بحسب التوصيف الإسرائيلي.


وجرى تمديد اعتقال خلف، حتى يوم الأحد بتاريخ 22/10/2017، وطلبت النيابة خلال جلسة المحكمة التي عقدت اليوم في محكمة الصلح بحيفا تمديد اعتقال خلف حتى نهاية الإجراءات، في حين طعن طاقم الدفاع بلائحة الاتهام وطلب تأجيل الجلسة إلى حين دراسة مواد التحقيق ولائحة الاتهام ليتسنى له التعامل معها والطعن فيها أمام المحكمة. 


وتتعلق لائحة الاتهام بمنشورات على “فيسبوك” تزعم النيابة والشرطة أن المعتقل يؤيد فيها منظمات محظورة وإرهابية بحسب توصيف القانون الإسرائيلي، بالإضافة إلى اتهام محمد بدعم حراك المرابطين خلال أحداث المسجد الأقصى، كذلك نشره لأخبار تتعلق بانتخابات جامعة النجاح حيث يدرس وتزعم النيابة تماهيه مع حركات فلسطينية “إرهابية” وفق القانون الإسرائيلي.


هذا وتحدثت الشمس مع المحامي عمر خمايسي حول هذا الموضوع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.