يعتزم مؤسس شركة فيسبوك، مارك زوكربيرغ، بيع أسهمه في الشركة المسؤولة عن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالمياً؛ لتمويل مشاريع خيرية.

ويخطط زوكربيرغ لبيع ما بين خمسة وثلاثين 35 و75 خمسة وسبعين مليون سهم في فيسبوك، خلال الأشهر الـ 18 المقبلة؛ لتمويل أنشطة في مجالات التعليم، والعلوم، والحقوق.


وبعد أن أحكم سيطرته على العالم الافتراضي، خلال السنوات العشر الأخيرة تتزايد الأحاديث والتحليلات في أوساط المواقع الاجتماعية والصحافة الأمريكية حول إمكانية إحكام زوكربيرغ سيطرته على العالم الواقعي.

وأعلن زوكربيرغ التخلّي عن خطة تجزئة السهم، بعد أن رفع أحد المساهمين دعوى قضائية ضد الشركة يطالبها بعدم التجزئة.

ويرجع قرار التجزئة من الأساس لضمان استمرار سيطرة زوكربيرغ على "فيسبوك"، حتى بعد التبرّع بعدد هائل من الأسهم المملوكة له لصالح مؤسسة خيرية أسّسها بمشاركة زوجته.


وأوضح زوكربيرغ أن ارتفاع قيمة سهم "فيسبوك" يتيح له تجنّب عملية تجزئته، فضلاً عن الأداء الإيجابي للشركة على مدار العام والنصف الماضيين، الأمر الذي يمكّنه من تنفيذ التزامه بالتبرّع لمؤسسته الخيرية، وامتلاك زمام الأمور في موقع التواصل الاجتماعي لعشرين عاماً أو أكثر.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية، عن زوكربيرغ أنه سحب مقترحاً لمجلس إدارة "فيسبوك" بتجزئة سهم الشركة، والتي تقدّر قيمتها السوقية بنحو 500 مليار دولار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.