محليات

الشمس تناقش مع الوزير درعي تبعات قضايا سحب الجنسية من مواطني النقب، وقانون المواطنة واهمية البطاقة البيومترية



حاورت الشمس صباح اليوم وزير الداخلية ارييه درعي، في خضم زيارته الى مدينة سخنين لافتتاح مكتب جديد لتسجيل السكان، وناقشت معه موضوعات متعددة تهم المواطن العربي، ومنها اهمية البطاقة البيومترية، وقانون المواطنة ولم الشمل، وسحب الجنسية من العديد من المواطنين العرب في النقب.


وقال الوزير درعي: "هذا ليس مكتب التسجيل الوحيد في المجتمع العربي، بل افتتحنا عدة مكاتب اخرى، وسنعمل على افتتاح المزيد في البلدات العربية قريبًا". 


وبما يتعلق بالبطاقة البيومترية قال: "لن نجبر اي شخص على اعطاء بصمات يديه اذا لم يرغب بذلك، لكن على جميع المواطنين ان يكونوا على ثقة تامة، ان مخزن البيومتري هو من اكثر الأماكن امنا للمواطنين، وهذه الخطوة هي لمصلحة المواطنين وبشكل خاص لضمان عدم تزييف او سرقة جواز السفر او بطاقة الهوية او اجراء اي معاملات مالية عن طريقها".


وحول قانون المواطنة ومنع لم الشمل في حالة كان احد الطرفين من اراضي السلطة الفلسطينية، قال ان هذا القانون سنته الكنيست لاحتياجات امنية، وبتوصية من قبل الأجهزة الامنية، وذلك لمصلحة مواطني الدولة، اذ ان المواطنين ما يزالون يتعرضون للكثير من التهديدات والمخاطر، كما ان هذه الاوامر هي من اجسام فوق وزارة الداخلية ويجب تنفيذها للمحافظة على امن المواطنين، ومنع هجمات ارهابية".


اما بالنسبة لقضية سحب الجنسية من العديد من المواطنين العرب في النقب، والتي اثيرت في الآونة الأخيرة، فقال لم تكن نيتنا سلب الحقوق من اي مواطن، لكن كما يبدو  كانت هناك اخطاء وعملنا على تصحيحها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.