محليات

اقتراح قانون يمنع نشطاء يروجون لمنع التجنيد والخدمة المدنية دخول المدارس

قدم عضو الكنيست اكرم حسون من حزب "كولانو" اقتراح قانون، يقضي بمنع نشطاء وجمعيات تروج وتشجع لرفض التجنيد والخدمة المدنية وتعمل على التحريض بعدم دخول المدارس، بزعم انها تدعو لبث الكراهية والعنصرية .


"اقتراح القانون لا يتعلق فقط بمنع من يروج لمنع التجنيد او الخدمة المدنية دخول المدارس، انما لمن يدعو الى التحريض على الشعب الآخر في جميع المدارس في كافة البلدات العربية واليهودية، لانه يبث الكراهية والعنصرية بين ابناء الشعبين، ومن المفترض على مدارسنا ان تعلم وتثقف الطالب على حسن المواطنة ومنع الكراهية والعنصرية، وزرع المحبة بين الشعبين". 


ولفت الى انه يمكن للجمعيات ان تدخل الى جميع المدارس، لكن للتحدث عن امور ايجابية وليس عن امور سلبية التي من شأنها ان تولد الكراهية بين الشعبين.


واضاف: "لا ارغب بمتطرفين بأن يؤثروا على الطلاب، ونحن مع كل انسان يتحدث بشكل ايجابي، لأن مدارسنا اصبحت جزءً من السياسة الاسرائيلية، وبالنسبة لهاذا القانون فقد اقترحته قبل الاحداث الاخيرة، والهدف هو تقريب القلوب".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.