محليات

ناجح بكيرات للشمس: "لن نمر عبر البوابة الالكترونية لانها اجراء احتلالي وسنصلي خارج الأقصى"

قال الشيخ ناجح بكيرات من ادارة اوقاف المسجد الأقصى للشمس عقب نصب البوابات الالكترونية على بوابات المسجد الأقصى، وعزمه عدم العبور من خلالها:


"حكومة اسرائيل تتذرع دائما بالأمن لانشاء العديد من الامور لمصلحتها ومنها هذه البوابات الالكترونية، وايضا الجدار الفاصل الذي ابتلع الارض وقسّم الارض الفلسطينية فما بالك بمكان عبادة مثل الأقصى، وبالنسبة للحدث الذي حصل فهو يحدث في كل دول العالم، لكن لا يمكن ان نعاقب جميعنا على هذا، والاحتلال يجب ان يعرف ان هناك مواعيد صلاة فكيف يمكن ان يمر الآلاف عبر هذه البوابة الالكترونية، والتمكن من الوصول قبل انقضاء مدة الصلاة". 


ونوه الى ان هذا الاجراء غير عملي، لانه يولد الشعور بالاذلال، ونحن قطعا لن ندخل عبر هاذ الاجراء لاننا ندخل الى بيت الله، وليس الى مؤسسة اسرائيلية، كما ان نصب هذه البوابات يعني تغيير للواقع التاريخي وهناك معاهدات واتفاقيات تلزم احترام اماكن العبادة، لكن اسرائيل تضرب بعرض الحائط هذه الاتفاقيات كما قال.


واضاف: "هذه مسؤولية الامن منذ اليوم الاول الذي احتلت به اسرائيل مدينة القدس وهذه مسؤولية الجانب الإسرائيلي، واسرائيل لم تحاسب او تتخذ اجراءات مماثلة حين اقدم يهود على قتل مواطنين عرب في الحرم الابراهيمي في الخليل، او في الاقصى حين ارتكبت المجازر".


واعرب عن عدم ثقته باجراءات الحكومة الإسرائيلية التي سرقت مفاتيح المغاربة وهدمت حارة المغاربة، كما انها تدخل مئات المستوطنين الى المسجد الأقصى، لذا وكما يبدو فان هناك نوايا لتغيير القداسة على الأقصى وافتعال ازمة مع العالم الاسلامي.


وتابع: "نرفض هذه الاجراءات وعلى اسرائيل ان تعيد حساباتها وتمنع المقتحمين وتعيد النظر في البوابات الالكترونية والكاميرات المنصوبة، لانها تعمل على اشعال برميل من البارود في المنطقة، كما ان عليها ان لا تستخف بدور الاردن ووصايته على الاماكن المقدسة الاسلامية والمسيحية في القدس".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.