محليات

ائمة مساجد عرعرة بعد الاعتداء على امام مسجد: حرمات مساجدنا تنتهك

اقدم مجهولون على إطلاق النار وتخريب سيارة الشيخ بديع ابراهيم ملحم؛ إمام مسجد عمر بن الخطاب في بلدة عرعرة ، وذلك خلال تواجد الشيخ بصلاة العشاء والتراويح، مساء اول أمس الجمعة.


وقد اصدر ائمة مساجد عرعرة وعارة بيانًا استنكروا خلاله الإعتداء على امام مسجد عمر بن الخطاب جاء فيه: 

اعدت المساجد للعبادة والدعوة الى الله والى توحيد الأمة وإعلاء وتبيان كلمة الحق وما حدث بالأمس في مسجد عمر ابن الخطاب في حي عين الزيتونة من تهجم وإهانة للإمام لتصحيحه رواية لحديث نبوي وفتاوى مغلوطة قام بها أحد المصلين والذي لم يرق له ذلك.


فنحن بدورنا أئمة المساجد ومن لب عقيدتنا الذود عن الحق وتبيان الصدق ولا يجوز لنا السكوت على مثل هذه المغالطات والمهاترات خاصة التي تتعلق بآيات الله وأحاديث نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم. 


فالإمام هو علم ، هو قيِّم على مسجده ومسؤول عن ادارته ومسؤول أمام الله عن رعيته وفق شرع الله تعالى ولا يخفى على أهلنا الأحباب أن امام مسجد عمر ابن الخطاب هو من خريجي كلية الشريعة ومجاز بفقه العبادات على على مذهب الإمام الشافعي ومخول شرعا ان يصحح كل علة وبدورنا أئمة المساجد في عرعره وعاره نشجب وندين ونستنكر مثل هذه الأعمال البربرية التي انحطت الى مستوى الجريمة بحق الإمام الشيخ بديع ملحم أثناء تواجده في المسجد وأدائه صلاة التراويح .


كما ونهيب نحن أئمة المساجد بأهلنا الأحباب أن يكونوا عونا وسندا في تحري الصدق وقول الحق وعدم مداراة الباطل ، إذ من غير المعقول أن يتكلم في الدين من ليس من أهله.


ولنعلم جميعا أن حرمة الإمام هي من حرمة الدين والشربعة فعلينا التصدي جميعا لكل من يحازل ان يعبث ويمزق نسيج وحدتنا القائم في المساجد فعلينا قطع دابر كل من تسول له نفسه التطاول على المصلين وأئمة المساجد.


هذا، وقد لقي هذا الاعتداء الاستنكار العارم من قبل المصلين وأهالي عرعرة، الذي طالبوا بالإسراع لوقف العنف والظواهر السلبية التي تشهدها القرية في الفترة الاخيرة. في حين باشرت شرطة وادي عارة بالتحقيق بالحادث علما انها حتى هذه الساعة لم تشر إلى أنّها اعتقلت اأي مشتبه بالحادث. 

إلى هنا البيان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.