محليات

بروفيسور سليم زاروبي للشمس: "البطاريات والبلاستيك يجب وضعها بحاوية خاصة لانها مواد مسرطنة"

تعاني كرتنا الأرضية من تصاعد التلوث فيها لعدة اسباب، مما حدا ببعض الدول للتفكير باجراءات للحد من هذا التلوث، حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع البروفيسور سليم زاروبي الذي قال:


" في ظل يوم الأرض العالمي، بدأ الإهتمام بالارض يأخذ منحى آخر بسبب تصاعد التلوث، والضرر الذي يصيب الأرض والتلوث في البيئة سببه الإنسان، وكذلك التطور في التكنولوجيا، واستخدام الإنسان للفحم الحجري والمحروقات، اضافة الى زيادة عدد الناس في العالم واستغلال المصادر الطبيعية بشكل غير مراقب وهذا كله ادى الى تدهور وضع الارض بشكل عام، مما جعلها في حالة غير جيدة". 


واشار الى هناك دول اوروبية قد طرحت بدائل لهذا الموضوع، مثل هولندا والتي تعتبر دولة متطورة حيث اعلنت انها ستمنع سيارات الديزل خلال 10 سنوات واستخدام سيارات كهربائية مكانها. وايضا دولة تشيلي التي بدأت تستخدم كميات كبيرة من الصحاري لاستخراج الكهرباء من الشمس بهدف الاستغناء عن المحروقات. واشار الى ان الناس في اوروبا تصوت لصالح من يعمل لاجل البيئة، واكبر مثال على ذلك حزب الخضر الذي ما زال موجودا في الحكومة الالمانية بسبب نشاطه في البيئة.


واضاف: " تعاني الكرة الأرضية من مناخ غير مسبوق وعدم استقرار، مما يشكل مشكلة للاجيال المتعاقبة التي ستأتي من بعدنا. وهناك استخدام غير صحي يستخدمه الناس يؤثر على البيئة بشكل سلبي، كالقاء البطاريات والبلاستيك والورق مع القمامة العادية انما الاجدر فصلها بحاوية خاصة، لان المواد المتسربة من البطاريات والبلاستيك اذا تغلغلت في الارض فانها تصبح مادة مسرطنة مضرة للانسان، واحيانا تدخل مع الغذاء الذي نأكله، لذا يتوجب توخي الحذر، وكان من الاجدر على السلطات المحلية وضع حاويات خاصة لهذه المواد".


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.