عالمي

ارتفاع حصيلة احتجاجات سيئول إلى 3 قتلى

ارتفع عدد القتلى من المشاركين في مظاهرات ضد قرار المحكمة الدستورية القاضي بعزل رئيسة كوريا الجنوبية، بارك كون هيه، إلى 3 أشخاص.

وأوضحت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن شخصا ثالثا كان قد شارك في مظاهرات مؤيدة لرئيسة كوريا الجنوبية المعزولة توفى صباح السبت، 11 مارس/آذار، في مستشفى في سيئول. 

وكانت مصادر إعلامية أفادت، يوم 10 مارس/آذار، بمقتل اثنين من المشاركين في الاحتجاجات التي شهدتها العاصمة سيئول بعد أن حاول أنصار الرئيسة المعزولة اقتحام مبنى المحكمة الدستورية للتعبير عن سخطهم من قرارها الذي أيد إقالة الرئيسة بارك.

يذكر أن الحكم يصدق قرار البرلمان، الذي صوت يوم 9 من ديسمبر/كانون الأول الماضي على سحب الثقة عن بارك على خلفية فضيحة فساد.

تجدر الإشارة إلى أن بارك أصبحت أول رئيسة لكوريا الجنوبية منتخبة ديمقراطيا تجبر على ترك المنصب، وبموجب الدستور، ستجرى انتخابات رئاسية في البلاد في غضون 60 يوما، فيما تم تعيين رئيس الوزراء هوانج كيو أن، رئيسا بالإنابة وسيظل في ذلك المنصب لحين إجراء انتخابات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.