محليات

المحامية يفعات بن عامي للشمس: "تفاقم الشكاوى ضد عناصر الشرطة يدل على عدم مهنية وسوء تربية لديهم"

تحدثت الشمس مع المحامية يفعات بن عامي من قسم التحقيقات في ماحش( شكاوى وتحقيق مع عناصر الشرطة) حيث قالت:

"اكثر من 238 شرطي، معطيات السنة الاخيرة بينت اكثر من 238 شكوى ضد افراد الشرطة، وهذا يدل على عدم مهنية تعامل الشرطة مع السكان وبخاصة الشرائح الضعيفة، ان اكن على مستوى استخدام العنف الزائد والقوة المفرطة، وماحش تحقق في الموضوع، وهذه المعطيات تشير الى تفاقم في التعامل ما يؤثر على عنصر التربية والاخلاق لدى عناصر الشرطة". 

واضافت: "تصلنا آلاف التوجهات والشكاوى ضد الشرطة، ومن بينها قررنا فحصومتابعة وتحقيق ب770 ملف ومنها 230 ملف حولت للمحاكم، نحن نفحص الملفات بعمق والملف الذي نكتشف انه يستحق التابعة نحقق فيه".

هذا وقدمت المحامية مثالين لشكاوى قدمت من قبل مواطنين عرببين، منها اتهام مواطن من بلدة العيساوية ضربه شرطي بلا سبب، ومواطنة من القدس شرطية تعدت عليها بلا سبب، وقد اكتشفنا انهما صادقين ونحن نتابع هذين الملفين".

وبالنسبة لاحداث ام الحيران قالت ان الشرطة وصلت الى المكان وجمعت الشهادات من السكان، ونحن نتابع هذا الملف ولم ننتهي من جمع الادلة" .

للاستماع للقاء الكامل:

 

 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.