محليات

النائب حاج يحيى للشمس: "آذان الفجر سينطلق من المآذن ولن يُطبق حتى لو تم تشريعه"

صادقت اللجنة الوزارية للتشريع أمس الأحد على مشروع قانون إسكات الآذان بصيغته المعدلة. حيث يفرض القانون قيودا على استخدام مكبرات الصوت في المساجد خلال ساعات النهار وحظر الآذان عبر مكبرات الصوت في ساعات الليل والفجر.


تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع النائب عبد الحكيم حاج يحيى، من القائمة المشتركة، حيث قال: "آذان الفجر سينطلق من المآذن وسيبقى كما هو. جلسة اللجنة الوزارية للتشريع يوم أمس جاءت للبحث والمصادقة على التعديل فقط، حيث أن القانون مر بهذه اللجنة سابقا لكن تم تقليصه لصلاة الفجر. واضح أن هذا الأمر يمس بحرية العبادة وبديننا ولن يتم تطبيقه حتى لو تم تشريعه". 

وأضاف: "اذا كان الحديث عن ضجيج فإن الضجيج موجود بالباصات التي تخرج بنفس الساعات وبالطائرات وبسيارات جمع القمامة، ومدة الآذان لا تتجاوز الدقيقتين، لذلك فالقضية هي قضية صراع على هوية هذه الأرض، فالآذان ليس مزعجا".

وتابع النائب حاج يحيى: "القضية الآن هي أن اليمين المتطرف يريد أن يثبت أنه متطرف أكثر عن طريق سن القوانين. هذا القانون ليس له أية حاجة أو أية مقومات ليتم تطبيقه، فالحديث هو جزء من محاولة حكومة نتنياهو بالبقاء، وهذا ما يستغله اليمين الأكثر تطرفا بهذه الحكومة".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.