محليات

عتاليا بن آبا.. شابة يهودية تنضم لرافضي الخدمة بالجيش الإسرائيلي

تم يوم أمس إصدار قرار بمعاقبة الشابة اليهودية عتاليا بن أبا لأنها ترفض الخدمة العسكرية في "جيش الإحتلال" كما قالت، وبالتالي تنظم الى آخرين الذين يقبعون بالسجون الإسرائيلية بحكم رفضهم التجنيد للجيش الإسرائيلي من دوافع ضميرية.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم مع المحامية نوعا ليفي، التي تتابع ملف الشابة، حيث قالت: "عتاليا شابة تبلغ من العمر 19 عاما من سكان القدس، وهي ناشطة ضد الإحتلال وتقوم بعدة نشاطات في الضفة الغربية، وعندما حان الوقت لتتجند لجيش الإحتلال كان واضحا لها أنها لن تنضم اليه".

وأضافت ليفي: "عتاليا لم تكتف بالرفض وإنما قالت بأنها ستوضح سبب رفضها للتجنيد الواضح وستدفع الثمن الذي يشمل فترة السجن الطويلة مهما كانت. يوم أمس كانت جلسة لعتاليا أمام مقدم بالجيش في ’تل هشومير‘ الذي قام بدوره بدعوة عدد من الضباط الكبار لكي يستمعوا لعتاليا".

وتابعت: "خلال الجلسة أجابت عتاليا بأنه تعرف معنى الديمقراطية تماما وأن اسرائيل ليست دولة ديمقراطية".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.