تمخض الاجتماع الخاص للجنة الشعبيه في الطيبه الذي عقد يوم امس في قاعة فرع التجمع في الطيبه، لتنظيم وتجنيد كوادر لانجاح مهرجان يوم الارض المزمع اقامته مساء اليوم في السادسه في خيمة الاعتصام امام المنازل المهددة بالهدم في قلنسوه غربي مدينة الطيبه، كما وتقرر ايضا تنظيم وقفة حداد في الثانية عشر ظهر يوم الارض الاحد الوشيك في النصب التذكاري لشهيد يوم الارض رافت الزهيري ابن نور شمس.

تمخض الاجتماع الخاص للجنة الشعبيه في الطيبه الذي عقد يوم امس في قاعة فرع التجمع في الطيبه، لتنظيم وتجنيد كوادر لانجاح مهرجان يوم الارض المزمع اقامته مساء اليوم في السادسه في خيمة الاعتصام امام المنازل المهددة بالهدم في قلنسوه غربي مدينة الطيبه، كما وتقرر ايضا تنظيم وقفة حداد في الثانية عشر ظهر يوم الارض الاحد الوشيك في النصب التذكاري لشهيد يوم الارض رافت الزهيري ابن نور شمس.

وكانت اللجان الشعبيه في الطيبه وقلنسوه قد التأمت لاقامة فعاليه يوم الارض في المثلث الصامد، في اعقاب اوامر الهدم وقضايا الارض الاكثر التهابا كما في النقب،بعد ان تعالت اصوات من المثلث مطالبة لجنة المتابعه اقامة الفعاليه المركزيه في المثلث، والتي رفضت مطالب اهل المثلث كون الفعاليه المركزيه منوطه في عرابه سخنين ودير حنا بحسب رئيس لجنة المتابعه محمد زيدان، وعلى غرار ذلك تجند اهالي المثلث بالالتزام بقرار لجنة المتابعه اعلان الاضراب الاحد الوشيك واقامة الفعاليه المهرجان بمشاركة لجنة المتابعه ورؤساء السلطات القطريه بالتعاون مع اللجان الشعبيه في المثلث لاطلاق صرخة احتجاجيه وقف الانتهاكات بحق المواطنين العرب والمطالبه بوقف التهام ومصادرة الاراضي العربيه لصالح المستوطنات ولا للتهويد ولا للتطهير العرقي ولا للمصادره ولا لسياسة التضييق والخناق.

هذا ودعت اللجان الشعبيه كافة الجماهير العربيه للمشاركة في المهرجان لانجاح فعاليات يوم الارض، كما وطالب رئيس المثلث الجنوبي في الهستدروت الناشط جميل ابو راس ان يلتزم مستخدمو بلدية الطيبه في قرار لجنة المتابعه وهم جزء لا يتجزأ من الجماهير العربيه وعليهم المشاركه بالاضراب العام، كما وطالب الناشط المحامي مصطفى الناشف ان تلتزم المحاكم الشرعيه ايضا في قرار الاضراب في يوم الارض كونها تعمل في الوسط العربي وفي البلدات العربيه وتخدم السكان العرب، فيما طالبت الناشطه د. نهاية حبيب ورئيسة حركة "نحن" النسويه توعية الاهالي وابنائهم والالتزام بالاضراب العام ورفع الوعي لدى الجميع ما يحمله يوم الارض من تاريخ الشعب الفلسطيني والا يكون يوم الاضراب يوما للهو في المجمعات .

من جانبه الناشط محمد حاج يحيى قال ان يوم الارض لهذا العام سيكون مميزا تزامنا مع صفقة الافراج عن الاسرى، فان تم الافراج عنهم فسيكون له مذاق خاص، وان تعرقل ذلك سيكون يوم غضب، اما الناشط مطاوع حاج يحيى فقال انني اتوقع ان يكون زخما اكبر ووقع اكبر للفعاليات في قلنسوه لما تمر فيه من سياسة التضييق والخناق والقضية الاكثر حرقة في هذه الايام ويجب توسيع المشاركه اكبر عدد ممكن وتجنيد المشاركين لانجاح المهرجان.

فيما قال الناشط د. احمد عراقي يجب على كافة المؤسسات الالتزام بقرار الاضراب العام في هذا اليوم تشمل كل الجهاز التربوي والمحلات التجاريه والمؤسسات الحياتيه جميعها لانجاح هذا اليوم، كما قال الناشط سعد عمشه ان المواطنين العرب امامهم تحديات سلطويه في ظل التشريد التهويد وتضييق الخناق واصبح المواطن الشاب العربي في احباط بسبب عدم توسيع مسطحات بناء في ظل ارتفاع اسعار القسائم كون الطيبه لم تحصل على توسيع مسطحات من عام 91 حتى اليوم، وهذا يزيد من حدة الازمة السكنيه الخانقه.

 

من جانبهم النشطاء عبد العزيز ابو اصبع والناشط حسين جباره والناشط حسن عازم اجمعوا على ان تشكل لجان محليه التي تعمل بالتنسيق مع لجنة المتابعه وعلى ان تكون ايضا لجان احياء لنفرض النظام الى يوم الدين دون مؤسسات شرطيه وبلديه، ان الاوان ترتيب الاوراق وتشكيل لجان احياء المناره الاولى الرائد اللجنة الشعبيه وننقل ذلك الى باقي قرانا ومدننا.
























يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.