محليات

الكشف عن وجود نسبة عالية من الرصاص بمياه الشرب

قال البروفيسور يونا أميتاي لإذاعة الشمس: "الرصاص هو مادة سامة التي قد تُسبب لوقوع أضرار، ولكن الحديث يدور عن التعرض لفترات طويلة بدرجات معيّنة، وانا لا أعتقد أن الوضع الموجود اليوم قد يؤثر على صحة الجمهور". 

وأضاف أميتاي: "الفئة التي قد تتضرر هي الأطفال والنساء الحوامل، وبما يتعلق بماكنات القهوة فإنه لا توجد مشكلة، حيث أن الأطفال لا يحتسون القهوة والنساء الحوامل بحسب توصية وزارة الصحة يجب ألا تُكثرن من شرب القهوة". 

وتابع: "الحديث يدور عن عدد من الفحوصات التي تم إجراءها وتم اكتشاف تركيز عالي للرصاص ولكن الأمر لا يدل على كافة كميات المياه في اسرائيل، ومن الممكن أن يكون الأمر مركزا بنقاط معينة مثلا في طبريا".

وقال أميتاي: "عند فتح صنبور المياه في الصباح تكون نسبة المعادن كبيرة ولكنها هذه النسبة تتغير خلال النهار، لذلك توصي وزارة الصحة أنه عند تحضير الطعام للطفل في الصباح يجب عدم استعمال المياه التي تنزل أولا من الصنبور وإنما يجب الانتظار حتى تنزل كمية من المياه التي تحوي المعادن".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.