محليات

ماهر تلحمي للشمس: "الوضع القانوني بالنسبة للمخدرات يلحق بالتغييرات العالمية"

أعلن وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان مؤخرا أن "التعامل مع مستخدمي ومدخني القنب/المارحوانا سيتغير وان سياسة السجل الجنائي لن تكون بعد اليوم انما ستكون هنالك مخالفات مالية لكل من يتم ضبطه يستعمل مخدر القنب، فضمن القانون الجديد لن تكون هناك سجلات جنائية في الموضوع إنما ستكون هنالك غرامات مالية لكل من يتم ضبط بحوزته قنب حتى وزن 15 غرام، وستكون الغرامة المالية على اول ثلاث مرات يتم ضبط المدخن معه 15 غرام مارحوانا سوف يخالف غرامة مالية".


قال السيد ماهر تلحمي لإذاعة الشمس: "الوضع القانوني بالنسبة للمخدرات على أنواعها، أنه ممنوع حيازة المخدرات واستعمالها دون اذن من المدير العام لوزارة الصحة أو اذا كان مسموح قانونيا". 

وأضاف تلحمي: "كافة الأدوية التي يستعملها الناس تُعتبر مخدرات، وبالتالي فإن القانون يسمح باستعمال المخدرت اذا وافق عليها المدير العام لوزارة الصحة."

وتابع قائلا: "بالنسبة للمريحوانا والكنافيس والحشيش، فإنه اذا تم القبض على شخص بحوزته كمية لاستعماله الشخصي فإنه من الممكن أن يُحكم بالسجن لفترة تصل الى ثلاث سنوات، ولكن المستشار القضائي للدولة لديه توصية أنه بالمرة الاولى التي يتم فيها ضبط شخص ليس لديه سوابق ومعه كمية قليلة من المخدرات الخفيفة فيمكن إغلاق الملف بالتحذير، وبعد المرة الأولى يمكن تقديم لائحة اتهام".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.