محليات

ارتفاع الحد الادنى للأجور وتعديلات اخرى بداية العام لجديد


وقع وزير العمل والرّفاه، حاييم كاتس، على أمر توسيع اتفاقيّة العمل الجماعيّة والتي تنص على رفع الحد الأدنى للأجور لعمّال قطاع الحراسة. 

ووفق أمر التوسيع الجديد، ابتداءً من 1.1.17 سيحصل العامل في قطاع الحراسة على أجر لا يقل عن 28.5 شيكل للساعة، في حين أنّ العامل الذي يعمل بأجر شهري سيحصل على مرتب لا يقل عن 5,300 شيكل شهريًّا للوظيفة الكاملة.

وزير العمل والرّفاه، حاييم كاتس: "رفع أجور العاملين في قطاع الحراسة هو أمر مطلوب، ومؤسف أنّ الموضوع استغرق وقت أكثر من اللازم. تحسين ظروف عمل عمّال الحراسة هو خطوة اضافيّة لتحسين وتحصيل حقوق العمال عامةً في سوق العمل".

ويشار أيضاً أنّه خلال عام 2016، تمّ اجراء تعديلات قانونيّة بالغة الأهميّة في مجال حقوق العمال، وستدخل ابتداءً من 1.1.17 التعديلات التالية حيّز التنفيذ:

قانون الاجازة السنويّة: سيضاف يوم آخر، بحيث سيحصل العمّال ذوي الأقدميّة من سنة إلى 5 سنوات على 16 يوم اجازة وفق التقويم السنوي (12 يوم للعامل الذي يعمل 5 أيّام في الأسبوع، 14 يوم للعامل الذي يعمل 6 أيّام في الأسبوع). 

قانون الحد الأدنى للأجور: ابتداءً من 1.1.17 سيبلغ الحد الأدنى للأجور 5,000 شيكل شهريّاً (26.88 شيكل للساعة). 

رفع التحويلات للتوفير التقاعدي في سوق العمل: في تاريخ 23.5.16، وقع وزير الاقتصاد والصناعة الذي كان مسؤولاً حينها عن مجال التشغيل، على أمر توسيع ينص على رفع التحويلات للتوفير التقاعدي في سوق العمل، بحيث يبلغ معدّل الزيادة، سواء من جانب العامل أو من جانب المشغل، نحو 0.25%. أي سيبلغ معدّل التحويل للتوفير التقاعدي من جانب العامل 6% بدل 5.75%، وسيبلغ معدّل التحويل من جانب المشغل 6.5% بدل 6.25%

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.