محليات

بكري للشمس: ’14 عاما بدون عمل بسبب جنين جنين والتربة جاهزة للتحريض‘

لا يزال المخرج والممثل الفلسطيني محمد بكري، ابن قرية البعنة، يواجه الملاحقة والتحريض الدموي على مدار أكثر من 14 عاما بعد إخراجه فيلم ’جنين جنين‘، وهذه المرة قام ضابط اسرائيلي بأسم نيسم مغناجي (الذي شارك بالحملة العسكرية الإسرائيلية في مخيم جنين) بتقديم دعوى قضائية ضد بكري بتهمة القذف والتشهير وطالب بتعويض قيمته 2.5 مليون شاقل.

تحدثت إذاعة الشمس مع المخرج محمد بكري، حيث قال: "القضية ذاتها ولكن هذه المرة هنالك مشتكي جديد وهو لم يكن من ضمن الجنود الخمسة الذين قاموا بتقديم شكوى ضدي قبل سنوات. هذا الرجل يدعى نيسم مغناجي وأنا لا أعرفه شخصيا ولا أعرف شكله وعرفت اسمه من الجرائد".

وأضاف بكري: "مغناجي يدعي أنه يظهر بالفيلم، ولكنني لا أعرف كيف يظهر وأين يتواجد، ويظهر أنه بسبب الأوضاع السياسية المتوترة في البلاد وبسبب الهجمة الشرسة على مواطني الـ48 التي تتمثل بعدة أمور آخرها منع الآذان، يظهر أن التربة جاهزة للتحريض ولعمل ما يريدونه بظل هذه الحكومية الفاشية اليمينية".

وتابع بكري: "إيماني بربي كبير وإيماني بالناس كبير أيضا، محبة الناس وحبي للناس ولرب العالمين وإيماني بصدقي وبقضيتي العادلة لا يجعلني قلقا كثيرا، ولكن هنالك قلق معين بسبب أننا في ظل هذه الحكومة وفي ظل هذا القانون غير الثابت ولا تأخذ العدالة حقها دائما اذا كان الأمر متعلقا بإنسان عربي فلسطيني للأسف الشديد".

وقال بكري: "أنا فخور بهذا الفيلم وإذا عاد الزمن الى الوراء فسأقوم بعمله كما هو، ولكن المضحك أنني منذ 14 عاما لا أجد عمل في البلاد بسبب فيلم ’جنين جنين‘، أي أن القضية هي قطع أرزاق والحمد لله. الأمر مضحك ومبكي بالوقت ذاته".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.