محليات

اتفاق بين السلطات الدرزية ووزارة التعليم لتحويل الميزانيات المستحقة

اتُفق ان مبلغ 13 مليون شيكل يُحول للوسط الدرزي للتعليم الغير منهجي، وفعاليات تربوية للطلاب والاهالي لكل بلد حسب عدد الطلاب الذين فيها وعلى اساس خطة يقدمها رئيس السلطة المحلية

عُقدت صباح هذا اليوم جلسة هامة كانت قد عينت مسبقًا بين ممثلي السلطات المحلية الدرزية والمديرة العامة لوزارة التعليم، في اعقاب التطورات الأخيرة التي حدثت عشية افتتاح السنة الدراسية الجديدة والغاء الاضراب الذي كان مقررًا له.

اشترك في الجلسة رؤساء المجالس وجيه كيوف رئيس المنتدى، ووهيب حبيش رئيس مجلس يركا المحلي، والدكتور سويد سويد رئيس مجلس البقيعة المحلي، وبيان قبلان رئيس مجلس بيت جن، كما وحضر السيد هاشم حسين مدير عام وزارة التعاون الاقليمي، ومدير سلطة تطوير الوسط الدرزي.

وبالاضافة الى المديرة العامة "ميخال كوهين" شارك من وزارة التعليم محاسب الوزارة والطاقم المهني، ومسؤولة التعليم الدرزي في الوزارة والمتحدث باسم وزارة التعليم للوسط العربي كمال عطيلة.

دار البحث حول المبالغ المستحقة للقرى الدرزية وهي 13 مليون شيكل عن سنة 2015 و45 مليون شيكل عن سنة 2016 .

اتُفق ان مبلغ 13 مليون شيكل يُحول للوسط الدرزي للتعليم الغير منهجي، وفعاليات تربوية للطلاب والاهالي لكل بلد حسب عدد الطلاب الذين فيها وعلى اساس خطة يقدمها رئيس السلطة المحلية، وفي الايام القريبة سينشر في الاعلام نداء وزاري لتقديم الطلبات.

مبلغ ال 45 مليون شيكل يوزع للقرى الدرزية؛ كل قرية حسب احتياجاتها التربوية والتعليمية، وحسب خطة مشتركة تضعها السلطة المحلية ووزارة التعليم، وتبنى هذه الخطة على اساس عدد الطلاب في كل سلطة محلية.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.