محليات

عزيز الطوري للشمس: ’اسرائيل تطالبنا بدفع تكاليف هدم قريتنا العراقيب‘

قال السيد عزيز الطوري لإذاعة الشمس: ’حتى الآن لم يكن هنالك حكم وقد تم رفع هذه القضية منذ العام 2010، وقبل يومين كانت الجلسة النهائية ونأمل أن يكون القرار في شهر أيلول القادم‘.

تطالب الحكومة الإسرائيلية أهالي قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في منطقة النقب، بدفع مبلغ مليوني شاقل مقابل مصاريف هدم العراقيب الأول وحتى الهدم الثامن. ويذكر أن الجرافات الإسرائيلية قامت بهدم العراقيب للمرة المئة على التوالي كان آخرها يوم 29.06.2016 الماضي.

تحدثت إذاعة الشمس صباح اليوم عن هذا الموضوع مع السيد عزيز الطوري، حيث قال: " بعد الهدم رقم 100 نحن مطالبون بدفع غرامات وتعويضات وأتعاب وثمن الجرافات التي هدمت قريتنا خلال سنة 2010، وننوه أنهم يطالبوننا بدفع تكاليف الهدم الأول حتى الثامن فقط".

وأضاف الطوري: "الأمر الأبشع من هذا أنهم قاموا بفتح قضية ضدنا أسموها ’الإستهتار بالقضاء والمحاكم الإسرائيلية‘، حيث قاموا برفع دعوى ضد عشرة من أهالي العراقيب يطالبونهم فيها بدفع غرامة يوميا بقيمة 5 آلاف شاقل لكل شخص، والمجموع هو 20 ألف شاقل منذ العام 2014، وكل يوم نستمر فيه بنضالنا يطالبوننا فيه بدفع 5 آلاف شاقل يوميا، وبحسب ذلك فإن علينا دفع ملايين الشواقل".

وتابع الطوري: "حتى الآن لم يكن هنالك حكم وقد تم رفع هذه القضية منذ العام 2010، وقبل يومين كانت الجلسة النهائية ونأمل أن يكون القرار في شهر أيلول القادم بحسب ما قال القاضي".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.