محليات

اسماعيل للشمس: ’لا توجد منطقة صناعية في نحف وسنقف مع المواطنين‘

قال السيد عمر اسماعيل لإذاعة الشمس: ’هذه المحلات موجودة منذ سنوات، وقاموا باستغلال الكهرباء من مركزية الكهرباء الموجودة بالشوارع والتابعة للمجلس المحلي‘.

أفاد مراسلنا عادل طربيه أن حالة من الغضب والإستياء العارم تسود أصحاب المصالح والمحلات التجارية وأصحاب عشرات المنازل الواقعة بالجهة الجنوبية الغربية لبلدة نحف المتاخمة لشارع 85، وذلك بسبب قيام شركة الكهرباء التي وصلت الى الحي معززة بقوات من الشرطة بقطع الكهرباء عن بعض المحلات التجارية بحجة إيصالها بالكهرباء بطريقة غير قانونية لعدم حيازة أصحابها على تصاريح قانونية، الأمر الذي أدى أيضا الى قطع الكهرباء عن أكثر من 38 منزلا بالمنطقة بحسب ما أفادنا بها المواطنون في الحي.

وأضاف طربيه أن العشرات يقفون بوقفة احتجاجية أمام المجلس المحلي مطالبين إدارة المجلس ورئيسها بالعمل الفوري لحل هذه الأزمة.

وتحدثت إذاعة الشمس مع رئيس المجلس المحلي في نحف السيد عمر اسماعيل، حيث قال: "توجد عدة مصالح تجارية موجودة على مدخل البلدة بشكل غير مرخص وكانت تستعمل كهرباء الشوارع بإتفاق مع المجلس السابق، ووصلت معلومات لشركة الكهرباء أن هناك وصلات غير قانونية وقررت شركة الكهرباء قطع الخط الذي يوصل هذه المحلات التجارية، والحديث يدور عن حوالي 13 محلا تجاريا".

وأضاف اسماعيل: "هذه المحلات موجودة منذ سنوات، وقاموا باستغلال الكهرباء من مركزية الكهرباء الموجودة بالشوارع والتابعة للمجلس المحلي. هذه المشكلة ليست على صعيد محلي وإنما هي على صعيد قطري ويعاني منها كل الوسط العربي".

وقال اسماعيل: "توجهنا الى شركة الكهرباء وطلبنا منها أن تعيد خط الكهرباء على أمل أن نستطيع وصل المحلات التجارية بالكهرباء، ونعد أصحاب المحلات أن نجد حلا قانونيا ومقبولا على كافة المحلات. يوم الاثنين القادم توجد جلسة بالمجلس المحلي وسيتم بحث هذا الموضوع بالجلسة القريبة وسيتم التشاور مع أعضاء المجلس المحلي لنحاول إيجاد حلول على الوضع الموجود. لا توجد أية منطقة صناعية في نحف ولا توجد إمكانية لفتح المحلات عدا عن هذا المحل، ونحف بلدة فقيرة وسنقف مع المواطنين".

استمعوا للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.