محليات

مواجهات عنيفة في العيسوية وقوات اسرائيلية تستهدف صحافيين

في حي العيسوية في القدس الشرقية أصيبت الزميلة الصحافية هناء محاميد، مراسلة قناة الميادين، بإصابة بالغة قبل قليل أثناء تغطيتها للأحداث، وذلك نتيجة إلقاء القوات الإسرائيلية الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية.

تشهد عدة أحياء في القدس الشرقية في هذه الأثناء مواجهات عنيفة بين العشرات من الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية، عقب قيام الأخيرة من اقتحام الأحياء لتنفيذ عدة اعتقالات.

في حي العيسوية في القدس الشرقية أصيبت الزميلة الصحافية هناء محاميد، مراسلة قناة الميادين، بإصابة بالغة قبل قليل أثناء تغطيتها للأحداث، وذلك نتيجة إلقاء القوات الإسرائيلية الغاز المسيل للدموع والأعيرة المطاطية باتجاه الشبان الفلسطينيين. هذا وتم نقل هناء الى المستشفى لتلقي العلاج.

تحدثت إذاعة الشمس مع الصحافي محمد صادق المتواجد في العيسوية، حيث قال: "نحن في وسط الموجهات في قرية العيسوية، مواجهات عنيفة داخل عدة أحياء في القرية، الإحتلال اعتدى على صحافيين وقام بإلقاء قنابل غاز باتجاههم، وأيضا أشهر سلاحه على أحد المراسلين وهدده بإطلاق الرصاص بشكل نباشر إن لم ينسحب".

اندلعت مواجهات عنيفة في قرية سردا شمالي رام الله فجر اليوم، بين عشرات الشبان الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية التي اقتحمت القرية بأعداد كبيرة، وأعلن عن وقوع إصابتين بجراح متوسطة جراء إطلاق القوات الإسرائيلية الرصاص المطاطي.

هذ واكنت قد افتحمت العشرات من الجيبات العسكرية برفقة جرافة إضافة الى مئات الجنود قرية سردا من اكثر من مدخل وألقت قنابل الصوت والغاز والرصاص الحي نحو الشباب المرابطين بشوارع القرية لمنع هدم منزل عائلة منفذ العملية بالأمس مهند الحلبي.

وكانت عائلة الحلبي قد قامت بإخلاء المنزل من الأثاث والحاجيات وانتقلت الى منزل آخر، خشية من إقدام القوات الإسرائيلية على هدمه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.