مطبخ

بالصور .. تعرفي على طريقة تحضير كبة الحامض خطوة بخطوة

هل سمعتي من قبل عن كبة الحامض؟! هل تريدين تجربتها؟! هل تريدين معرفة المقادير والخطوات اللازمة؟! إليك المزيد.

تعتبر كبة الحامض واحدة من أكثر الآكلات العراقية شيوعًا، والتي تتميز بالمذاق الرائع الشهي، فضلًا عن قيمتها الغذائية، حيث يحتوي اللحم على نسبة كبيرة من البروتينات اللازمة للجسم، الأمر الذي يجعلها إحدى الأطباق المفيدة والمُغذية، والمُفضلة لدى الجميع.

في هذا السياق، نُقدم لك سيدتي في السطور القليلة القادمة إحدى الطرق السهلة والبسيطة لتحضير كبة الحامض في أسرع وقت وأقل مجهود.

المقادير اللازمة لتحضير شوربة كبة الحامض:

2 بصلة كبيرة
4 لفات لفت
حزمة سلق صغيرة
ملح
فلفل أسود
3 ملاعق كبيرة دقيق أرز
ربع كوب أرز منقوع لفترة طويلة في الماء
نصف كوب ماء مغلي
2 ملعقة كبيرة معجون طماطم

المقادير اللازمة لحشو كبة الحامض:

2 بصلة مقطعة شرائح
نصف كيلو لحم بقري دون دهن
المقادير اللازمة لغلاف كبة الحامض:
نصف كيلو لحم بقري خالي تمامًا من الدهن
كوب ونصف دقيق أرز
ملعقة صغيرة فلفل أسود
ملعقة صغيرة ملح

الخطوات اللازمة لتحضير كبة الحامض:

في الخطوة الأولى لتحضير كبة الحامض قومي بوضع كمية غزيرة من الزيت على النار وضعي فيها البصل بعد فرمه، وقلبيه جيدًا حتى يميل لونه للون الذهبي.

في الخطوة الثانية لتحضير كبة الحامض قومي بفرم السلق أيضًا فرمًا ناعمًا، ثم قومي بإضافته إلى البصل على النار وقلبي جيدًا، ثم قومي بإضافة حبتين من اللفت للخليط السابق، واتركيه قليلًا على النار حتى الذوبان.

في الخطوة الثالثة لتحضير كبة الحامض قومي بإضافة الماء للخليط السابق على النار حتى يُغطيه تمامًا، واتركي الخليط خلى الغليان، ثم قومي بإضافة الطماطم ثم الدقيق ثم الأرز ثم الملح والفلفل، واتركي الخليط على النار حتى يغلي، ثم اخفضي درجة الحرارة.

في الخطوة الرابعة لتحضير كبة الحامض قومي بوضع اللحم البقري في الزيت على النار، ثم ضيفي البصل وقلبيه حتى يميل لونه إلى اللون الذهبي، وقلبي جيدًا اللحم والبصل حتى نضج اللحم، ثم ارفعيه من على النار واتركيه جانبًا ليبرد.

في الخطوة الخامسة لتحضير كبة الحامض قومي بتقطيع اللحم بعد نضجه إلى 3 قطع، ثم ضيفي إليه 3 ملاعق كبيرة من دقيق الأرز ورشة من الملح وآخرى من الفلفل، ثم افرمي اللحم باستخدام المفرمة الكهربائية، حتى تحصلي على عجينة لحم مفري لونها وردي.

في الخطوة السادسة لتحضير كبة الحامض قومي بحشو اللحم المفروم بالحشو، ثم ضعي كرات اللحم في الشوربة واتركيها حتى الغليان.

في الخطوة الأخيرة قومي بتقديم كبة الحامض ساخنة في أطباق التقديم، وبالهناء والشفاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.