صحة

أطعمة تساعد في تبييض الأسنان

اشتهرت فكرة تبييض الأسنان في الآونة الأخيرة بصورة كبيرة وأصبحت الابتسامة المتناسقة حلم كل شخص فتابعوا معنا المقال التالي.

الأسنان الصحية تنمو منذ الصغر عند العناية الجيدة والنظافة المستمرة يوميا فغسيل الأسنان بالفرشاة والمعجون يوميا تكسب الفم رائحة وانتعاشا وتخلصه من الجراثيم والبكتيريا الناتجة عن تحلل الطعام.

وتبييض الأسنان لا يقتصر فقط علي الشكل الجمالي وإنما يشمل علي صحة الأسنان فالأسنان الصفراء أو الداكنة يمكن أن تدل علي وجود مشكلة أو مرض ما يصيب اللثة والأسنان وتوجد بعض الأطعمة التي تساعد في تقوية وتبييض الأسنان بصورة كبيرة وبطريقة طبيعية دون تكلفة الكثير من المال في عيادات تجميل الأسنان.

ومن أشهر الأطعمة التي تساعد في تبييض الأسنان الفراولة حيث أنها تحتوي علي بعض الأحماض التي تزيل طبقات الطعام المترسبة علي سطح الأسنان وتتسبب في تحويلها إلي اللون الأصفر. لذلك يجب تناول الفراولة بصفة مستمرة سواء بتناولها سليمة أو تناولها علي هيئة عصير للتخلص من اصفرار الأسنان والتمتع بمظهر صحي للأسنان. ويمكن أيضا تناول المكسرات التي تحتوي علي كمية وفيرة من الدهون المفيدة للجسم والبروتين مما يساعد بصورة كبيرة في تبييض الأسنان وتقويتها ويقوم أيضا بإزالة البقع والتصبغات التي تظهر علي الأسنان نتيجة تناول بعض الأطعمة.

ويعد البصل أفضل الأطعمة لتبييض الأسنان وزيادة صحتها برغم إكساب الفم رائحة كريهة إلا انه مفيد للأسنان بصفة خاصة وللجسم كاملا بصفة عامة ويساعد البصل في تبييض الأسنان بصفة مضاعفة لأنه يدفع الإنسان إلي غسل الأسنان بالفرشاة بعد تناوله. ومن أكثر الفاكهة التي تساعد في تبييض الأسنان هو التفاح بجميع أنواعه ويساعد أيضا في تقوية اللثة وإزالة الروائح الكريهة الناتجة عن تحلل الطعام في الفم كما أن تناول ثمرة واحدة من التفاح يوميا تقي الإنسان من الكثير من الأمراض ويقي الإنسان من الذهاب إلي الطبيب.

ويمكن استخدام صودا الخبز ( بيكربونات الصوديوم) في تبييض الأسنان حيث انه يمكن وضعها علي الفرشاة وتدليك الأسنان بها ثم غسلها بالماء وتساعد في إزالة البقع والمواد الجيرية المترسبة علي الأسنان. ويعد الكرفس والجزر من أشهر الخضروات التي تساعد في تقوية اللثة وتبييض الأسنان وزيادة إنتاج اللعاب الذي يخلص الفم من الروائح الكريهة ويحارب الجراثيم.

ويساعد الحليب ومشتقاته كالأجبان والزبادي علي تبييض الأسنان لوجود الكالسيوم في تلك المنتجات والتي تعتبر مادة هامة في بناء الأسنان ونموها بشكل سليم ويساعد في تقويتها. وتناول كميات كبيرة من المياه يساعد في تبييض الأسنان وإزالة الرواسب الجيرية بها والتخلص من البقع الداكنة التي تصيب الأسنان نتيجة تناول بعض الأطعمة وتقلل أيضا من حموضة الفم التي تنتج نتيجة تناول الأطعمة دون تنظيف الفم بعد ذلك ويمكن للإنسان تناول ثمرة واحدة من البرتقال لتبييض الأسنان بصورة كبيرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.