صحة

تعرف على كيفية التخلص من السمنة في 7 خطوات

إن السمنة هي مرض العصر الذي يصيب الكثيرين من المُهملين في أجسامهم والغير قادرين على انتشال انفسهم من أخطاء التغذية واتباع الطرق التي تؤدي إلى التخلص من السمنة.

تعتبر السمنة من مخاطر العصر الذي يقع فيه كثيرين، وتقودهم إلى الموت أحيانًا، فهي خطيرة على القلب والدم وتسبب أمراض السرطان، ويبحث الكثير من العلماء في كيفية التخلص من السمنة وإيجاد حلول سريعة للمصابين بها، وقد أثبتت الدراسات أن السمنة تنتشر أكثر بين المراهقين الذين تتلاعب فيهم الشهية والغدد وعدم القدرة على التحكم في التصرفات.

في حين لو نظرنا إلى الأطفال نجد أن السمنة تنتشر بين الأطفال في سن 6 لـ 10سنوات بكثرة، وتصيبهم بالاحباط والمشكلات النفسية والصحية، وتعيق حركتهم السريعة واللعب كبقية من هم في سنهم من أطفال. ولكي تستطع التخلص من السمنة بفاعلية وأمان وسهولة عليك بإتباع الخطوات السبع التالية..

1- اتباع حمية غذائية موزونة، أي أن تقوم بإتباع نظام غذائي جيد يحمل الكثير من البروتينات والألياف الغذائية السليمة، والحديد، وأن تكون فقيرة جدًا بالسعرات الحرارية والدهون التي تؤدي إلى زيادة الوزن، ، ولكي تفقد وزنك يجب أن يفقد الجسم اولًا كمية الدهون المتراكمة بداخله ويبدأ استخدام المخزون المتراكم بداخله، ويساعد على إحراق الدهون بداخله، ابتعد عن المأكولات الجاهزة من الخارج، والتي تتسبب في إرهاق جسمك بالسعرات الحرارية والدهون وكي تستطع التخلص من السمنة يجب عليك أن تحسب السعرات التي تدخل لجسمك يوميًا.

2- ممارسة الرياضة، تعتبر الخطوة الثانية والهامة في النظام المًستهدف للدهون بالجسم، فهي تقوم بحرق كميات كبيرة من الدهون في جسمك، ولا تستمع إلى تلك الاعلانات التي تخبرك بسهولة فقدان الوزن دون حركة، فكيف له أن يحرق ما هو مختزن من دهون لديه إن كان لا يستهلكها أصلا، فيجب على الفرد أن يمارس رياضته المفضلة، أو على الأقل المشي لمدة نصف ساعة يوميًا.

3- كي تستطع التخلص من السمنة ، يجب أن تقوم بحساب السعرات الحرارية المُتناولة يوميًا فطريقك سهل لفقدان الوزن إن لم تزيد عدد السعرات التي تتناولها يوميًا عن 700 سعر حراري، وإن مرض السمنة ما هو إلا تراكم سعرات حرارية عبر الدهون المختزنة بالجسم، لذلك يجب أن تجبر جسمك على اتخاذ ما يحتاج من سعرات من ما هو مختزن لديه في الجسم.

4- تناول المشروبات الحارقة هو أفضل وسيلة تمكنك من التخلص من السمنة ومواجهة الحياة بوزن جديد وشكل أنيق، عليك فهم ذلك جيدًا، ويمكن أن تجد تلك المشروبات في كل شيء من حولك، مثل "القرفة" والتي نحن في غفلة عنها رغم كل فوائدها التي تقدمها لنا، فبجانب أنها مضاد حيوي قوي للإنسان، إلا أنها تقوم بما هو أكبر من ذلك بكونها حارق قوي لدهون الأرداف والفخذين التي يصعب التخلص منها بسهولة، وإذا كنا بصدد الحديث عن المشروبات الحارقة لا يجب أن ننسى "الزنجبيل" والذي يعمل كمنشط للغدد في الجسم ويحرق الدهون بفعالية أكبر من أي شيء اّخر، ويمكن شربه منفردًا او مخلوط بالقرفة أو اللبن خالي الدسم، بجانب ذلك قم بشرب شراب الكمون بالليمون يوميًا، إلى جانبه "النعناع" و"الينسون" و"الشاي الأخضر" كل تلك الأشياء تساعدك وبقوة على حرق دهون الجسم بفاعلية وأمان، وهي سريعة وفي متناول يدنا جميعًا، ونستخدمها في الطعام اليومي ولا يخلو منها منزل.

5- الامتناع عن تناول السكريات والحلوى في فترة اتباع الحمية الغذائية لانها لا تحترق بسهولة، بل تأخذ وقتًا طويلًا في الحرق ولا تفيد الجسم، ويمكن فقط فيما بعد الحمية تناول قطعة صغيرة من الحلوى مرتين فقط في الاسبوع، كي لا تحرم نفسك تمامًا وكي يفقد الجسم هذه التراكمات من الدهون.

6- الابتعاد عن العادات الخاطئة كالنوم بعد الأكل، أو شرب الماء بكثرة أثناء الطعام، أو تناول الطعام بكميات كبيرة وبسرعة مما يجعلك تتناول بشراهة وتغرق في الدهون، عدم السماح للجسم بالخمول بعد الأكل وأمشي ولو عشر دقائق. وهذا هو طريقك السحري كي تستطع التخلص من السمنة.

7- استبدال الحلوى بالفاكهة، ولكن قف عن تناول الفاكهة بعد العاشرة مساء، ومن الأفضل أن تمتنع عن كل شيء، فطريقك لـ التخلص من السمنة هو غلق باب ثلاجتك بعد العاشرة لعلك بذلك تجبر الجسم على استهلاك مخزونه وتعطي له مساحة أكبر في فعل ذلك.

عملية فقدان الوزن ليست بمعادلة صعبة لكنها تحتاج إلى ذكاء التعامل معها، والثقافة العامة بطريقة تناول الطعام واتباع الحميات الغذائية وممارسة نشاط لحرق الدهون، فكلما زادت معرفتك وثقافتك بما هو صحي وما هو مضر كنت افضل واستطعت الحفاظ على وزنك ومظهرك وشكلك.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.