علوم وتكنلوجيا

ظهور مواقع لتنزيل مقاطع فيديو مجاناً يتصدر أخبار التكنولوجيا

في اخر اخبر التكنلوجيا .. مواقع مجانية لتنزيل مقاطع فيديو مجاناً ..

ظهرت مؤخراً مواقع جديدة لتنزيل مقاطع فيديو عالية الجودة والدقة مجاناً، حيث هناك الكثيرة من مقاطع الفيديو عالية الدقة HD على الإنترنت لكن معظمها  يُفرض عليها حقوق ملكية،  إذ يُمنع نشرها  أو إعادة إستخدامها دون الرجوع  إلى صاحب المقطع. وتُعد هذه مشكلة كبيرة في حالة إستخدام هذه المقاطع في مشاريع على الإنترنت أو تطبيقات على الأجهزة الذكية.

لذلك يمكن للمستخدمين الإستفادة من موقع http://mazwai.com، الذى أشارت إليه أخر التكنولوجيا،  والذي يوفر مقاطع فيديو بالدقة العالية ولكنها خاضعة لرخصة Creative Commons و بدورها تسمح  إستخدام المقاطع بكل حرية مع إمكانية حفظ هذه المقاطع على الجهاز. وعند الدخول إلى الموقع تظهر مقاطع الفيديو مباشرة وبمجرد الوقوف بمؤشر الماوس فوق أي مقطع يتم تشغيله في نفس الصفحة، ولكى تقوم  بتنزيل أي مقطع  أو عرضه بصورة  أكبر  يمكن الضغط على المقطع ومن ثم الضغط على أزرار التشغيل أو التنزيل.

كذلك ظهرت مواقع لإنشاء مقاطع الفيديو مجاناً أيضاً، حيث ذكرت  أخبار التكنولوجياأن المستخدمة يمكنها الإستعانة بموقع  http://animoto.com،  والذي يسمح للمستخدم إنشاء مقاطع ڤيديو من الصور،  مع إمكانية إضافة بعض التأثيرات عليها وإضافة مقطع صوتي للڤيديو.

وقد ظهر هذا الموقع لإحتياج المستخدم  فى بعض الأحيان  إلى إنشاء مقطع ڤيديو من مجموعة صور موجودة على الحاسب،  إلا أن هذا الخيار غير موجود والطريقة التقليدية هي  إستخدام برنامج  "PowerPoint"  لإتمام هذه العملية، وحتى ينشئ المستخدم مقاطع فيديو خاصة به عليه  الدخول إلى الموقع ويقوم  بتسجيل حساب مجاني ومن  ثم يبدأ برفع الصور إلى الموقع،  ليقوم بعدها بترتيب طريقة عرضها والتحكم ببعض خياراتها وإضافة التأثيرات لها، وأخيراً يمكن نشر المقطع الجديد ومشاركته من خلال رابط  خاص، أو يمكن تنزيل المقطع وحفظه على الحاسب.

أيضاً هناك مواقع لإنشاء مقاطع فيديو كرتونية، حيث كشفت أخبار التكنولوجيا عن إطلاق منتج أو موقع جديد عبر الإنترنت، يحتاج المستخدم إلى إنشاء مقطع فيديو تعريفي بالخدمة وطريقة إستخدامها.  ولأن إستخدام معدات تصوير متطورة يحتاج الكثير من الوقت والجهد يمكن للمستخدمين  إنشاء مقاطع فيديو تعريفية ولكن بشخصيات كرتونية.

وهذا النوع من مقاطع الفيديو يتم  من خلال  إستخدام موقع http://www.powtoon.com،  والذي يتيح المجال أمام المستخدمين لإنشاء مقاطع الفيديو ومشاركتها بكل سهولة بعد الدخول إلى الموقع يضغط على زر Start Now  ومن ثم تبدأ عملية إنشاء المقاطع عبر واجهة  تقدم الكثير من الشخصيات الجاهزة والتأثيرات الحركية.

وعلى الرغم من توفر الكثير من المقاطع على اليوتيوب لمشاهدة الدورات والبرامج التعليمية،  إلا أن وجود موقع متخصص في الڤيديو التعليمي هو مايبحث عنه المستخدمين، لذلك يمكن الإستعانة بموقع http://www.mobento.com ،  والذي بدوره يوفر مجموعة كبيرة من مقاطع الڤيديو التعليمية فقط،  فضلاً عن وجود قسم خاص بالدورات في مواضيع مختلفة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.