اعلنت قائمة الجماهير العربية خلال مؤتمر صحفي لها بالناصرة بانه وبعد التشاور بين هيئات الحزب، صدر قرار ينص على الانسحاب التام والكلي من انتخابات الكنيست .

خلال الفترة السابقة، في المهرجانات الانتخابية وحتى الحلقات البيتية، كان يصرح اعضاء القائمة المشتركة بشكل عام ورئيس القائمة بشكل خاص، المحامي ايمن عودة، بانه في الفترة القريبة قائمة الجماهير العربية برئاسة طلب الصانع ستعلن انسحابها من انتخابات الكنيست،ومن ثم اعلان دعمها للقائمة المشتركة.

وبعدها، خرجت تصريحات من قائمة الجماهير بان تصريحات عودة عارية عن الصحة، وبقي هذا صحيحا حتى ساعات العصر من اليوم الاحد،اذ اعلنت قائمة الجماهير العربية خلال مؤتمر صحفي لها بالناصرة بانه وبعد التشاور بين هيئات الحزب، صدر قرار ينص على الانسحاب التام والكلي من انتخابات الكنيست.

وكان الصانع قد لمح الى ذلك اي الانسحاب وهذا من خلال مكالمة هاتفية الى المهرجان الافتتاحي للقائمة المشتركة في الناصرة وقال فيها: "اعترافكم بالخطا في حق الجماهير العربية يؤكد شجاعتكم ونحن نقدر ذلك، وانا شخصيا سأحول لهئيات الحزب مسألة الإنسحاب من الإنتخابات".

وفي حديث مع السيد فايز سلامة نائب السكرتير العام للحزب العربي الديمقراطي، خلال برنامج الحصاد الاخباري للزميل بهاء شحادة، قال:"طبعا كان في استياء من البعض ولكن كان اجماع على عدم خوض الانتخابات من خلال قائمة الجماهير العربية واكد ان المسؤولية الوطنية تجاه الشعب العربي الذي كان دائما ينادي بالوحدة هي السبب الذي كان كفيلا لاعلان هذا الانسحاب،نحن مع الجمهور العربي، القرار نبع من مسؤوليتنا الوطنية نحن لسنا بمسؤولين عن باقي الاحزاب".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.