أرشيف

تمديد أمر منع الدكتور سليمان اغباريّة للمرّة الـثانية عشر

جددت وزارة الداخلية امر منع الدكتور سليمان اغبارية من ام الفحم من السفر خارج البلاد للمرة الثانية عشرة.

ومنذ العام 2014 والمؤسسة الإسرائيلية تجدد أوامر المنع المتتالية بحق اغبارية، بحيث يُجدد كل عدة أشهر، ويمنع من دخول القدس والأقصى.


ووقّع قرار تمديد المنع، وزير الداخلية أرييه درعي، وهو ساري المفعول حتى الثاني من كانون أول/ يناير العام القادم، ويستند، كما في كل أوامر المنع وتجديدها، إلى أنظمة الطوارئ من العام 1948، وزعم موقع الأمر "أن اغبارية لم يتقدم باعتراض على أمر منعه الأخير في الأول من أيلول/ سبتمبر، وحيث أن الجهات الأمنية ترى خطورة في سفره فإنه يمدد أمر المنع حتى الثاني من كانون أول".


وشغل الدكتور سليمان أحمد، العديد من المناصب القيادية في الداخل الفلسطيني، حيث كان نائبا لرئيس بلدية أم الفحم لعدة سنوات كما شغل منصب رئيس البلدية بعد اعتزال الشيخ رائد صلاح العمل البلدي عام 2001، كما كان الدكتور سليمان مسؤولا للعلاقات الخارجية في الحركة الإسلامية قبيل حظرها بقرار إسرائيلي في السابع عشر من تشرين ثاني عام 2015، وتولى مسؤولية ملف القدس والمسجد الأقصى خلال مسؤولياته القيادية في الحركة الإسلامية، وقد اعتقلته المؤسسة الإسرائيلية عدة مرات وقضى محكومية بالسجن 22 شهرا، في الملف المعروف بـ "رهائن الأقصى".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.