عالمي

بركان "أوتاك" يهدد اليابانيين

بدأ بركان جبل "أوتاك" الواقع وسط اليابان على بعد 200 كيلو متر غرب العاصمة طوكيو بالثوران صباح يوم السبت 27 سبتمبر/أيلول. وأوردت إدارة المطافئ في مقاطعة ناغانو أن ثمانية أشخاص أصيبوا نتيجة ثوران البركان وتم نقل إحدهم إلى المستشفى في حالة خطرة. وتساقط الرماد البركاني على ملجأ اختبأ فيه أربعة من متسلقي الجبال وتجري محاولة لإنقاذهم. كما يوجد شخص واحد على الأقل في عداد المفقودين. ويتصاعد عمود من الرماد البركاني إلى ارتفاع عدة كيلومترات من فوهة البركان. وأبلغ سكان المناطق المتاخمة لجبل "أوتاك" عن سماعهم أصوات انفجارات عدة داخل فوهة البركان وقذف قطع صخرية صغيرة منها. ويقول شهود عيان إن السفوح الجنوبية لجبل البركان مغطاة بطبقة من الرماد يزيد سمكها عن 15 سنتيمترا. هذا ورفعت دائرة الأرصاد الجوية القومية مستوى الخطر في المناطق المجاورة للبركان إلى الدرجة الثالثة.

بدأ بركان جبل "أوتاك" الواقع وسط اليابان على بعد 200 كيلو متر غرب العاصمة طوكيو بالثوران صباح يوم السبت 27 سبتمبر/أيلول.

 

وأوردت إدارة المطافئ في مقاطعة ناغانو أن ثمانية أشخاص أصيبوا نتيجة ثوران البركان وتم نقل إحدهم إلى المستشفى في حالة خطرة. وتساقط الرماد البركاني على ملجأ اختبأ فيه أربعة من متسلقي الجبال وتجري محاولة لإنقاذهم. كما يوجد شخص واحد على الأقل في عداد المفقودين.

 

ويتصاعد عمود من الرماد البركاني إلى ارتفاع عدة كيلومترات من فوهة البركان. وأبلغ سكان المناطق المتاخمة لجبل "أوتاك" عن سماعهم أصوات انفجارات عدة داخل فوهة البركان وقذف قطع صخرية صغيرة منها. ويقول شهود عيان إن السفوح الجنوبية لجبل البركان مغطاة بطبقة من الرماد يزيد سمكها عن 15 سنتيمترا. هذا ورفعت دائرة الأرصاد الجوية القومية مستوى الخطر في المناطق المجاورة للبركان إلى الدرجة الثالثة.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.