تسويق

تراجع أسعار الذهب لأدنى مستوياتها بأكثر من سبعة أشهر

يعاني الذهب من تزايد التوقعات بأن المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة في عام 2015 وهي خطوة ستعزز الدولار المقوم به المعدن الأصفر

يعاني الذهب من تزايد التوقعات بأن المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة في عام 2015 وهي خطوة ستعزز الدولار المقوم به المعدن الأصفر

 


تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في سبعة أشهر ونصف الشهر اليوم الجمعة، متأثرة بتكهنات بأن يرفع مجلس الإحتياطي الإتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة العام المقبل، وبتحركات مؤشر الدولار الذي اتجه لتسجيل أطول موجة صعود له منذ عام 1997. ويتجه المعدن النفيس لتسجيل أكبر خسائره الأسبوعية منذ أواخر أيار بهبوطه 2.4%.

 

وأثر هبوط الذهب على معادن نفيسة أخرى، حيث بلغ البلاتين أدنى مستوى له منذ بداية العام عند 1350.40 دولار للأوقية (الأونصة) في بداية التعاملات. ونزل سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى أدنى مستوى له منذ 23 كانون الثاني عند 1231.95 دولار للأوقية. وبحلول الساعة 11:33 بتوقيت جرينتش سجل المعدن انخفاضا نسبته 0.2% ليصل إلى 1238.45 دولار للأوقية. وانخفض سعر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول عشرة سنتات إلى 1238.90 دولار للأوقية.

إعلان

 

ويعاني الذهب من تزايد التوقعات بأن المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة في عام 2015، وهي خطوة ستعزز الدولار المقوم به المعدن الأصفر، بينما تزيد من تكلفة حيازة الذهب الذي لا يدر فائدة. وصعد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية، تسعة أسابيع متتالية مع اقتراب برنامج التيسير الكمي الذي يتبناه مجلس الإحتياطي من نهايته المتوقعة في تشرين الأول. وضخ البنك المركزي نحو أربعة تريليونات دولار في الإتصاد بموجب هذا البرنامج.

 

 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد