محليات

شاب مقدسي ينفذ عملية بجرافة: مقتل اسرائيلي وسائق الجرافة واصابة 5 آخرين

قتل المواطن محمد نايف جعابيص من جبل المكبر بالقدس برصاص الشرطة الاسرائيلية بدعوى تنفيذه عملية بجرافة كان يقودها في الشيخ جراح بمدينة القدس اليوم الاثنين.

قتل المواطن محمد نايف جعابيص من جبل المكبر بالقدس برصاص شرطة الاحتلال بدعوى تنفيذه عملية بجرافة كان يقودها في الشيخ جراح بمدينة القدس اليوم الاثنين.

 

وأطلق شرطي اسرائيلي النار على سائق الجرافة الفلسطيني الذي قالت مصادر الشرطة الاسرائيلية إنه من سكان جبل المكبر مما أدى الى مقتله, فيما قتل احد المارة الاسرائيليين واصيب 6 آخرون بجروح وصفت بالبسيطة.

 وبحسب المعلومات فإن سائق الجراقة اصطدم ظهيرة اليوم الإثنين بحافلة ركاب وسيارة خصوصية في شارع شموئيل هنفيه في مدينة القدس، وان رجل شرطة كان متواجدًا في المكان، اطلق النار صوب الجرافة مرديًا سائقها قتيلًا.  ويشار الى ان مواطن تواجد في المكان اصيب بجراح بالغة الخطورة، ووصفت حالته على انها حرجة للغاية اقر وفاته لاحقًا، في حين اصيب خمسة آخرون بجراح طفيفة.


في حين اشارت التفاصيل الى ان الحادث وقع في حوالي الساعة 13:35، حيث تسبب الاصطدام بإنقلاب الحافلة رأسًا على عقب. وقالت مصادر طبية ان من بين المصابين شابًا يبلغ من العمر 25 عامًا، وسائق الحافلة البالغ 45 عامًا.

 

كما وقالت مصادر اسرائيلية بان الشرطة قتلت سائق جرافة كان يقودها بسرعة فائقة وهاجم بها سيارات في شارع رئيسي بالقدس بالقرب من حي الشيخ جراح وقال المصادر الاسرائيلية ان السائق لاحق سيارات اسرائيلية وقام بقلب حافلة دون وقوع اصابات.

 

هذا وقالت المصادر بان محمد نايف جعابيص كانت سلطات الاحتلال أجبرت شقيقه شاكر نايف جعابيص قبل أشهر على هدم منزله في جبل المكبر جنوب مدينة القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

 

وقالت مصار اسرائيلية بان احد القتلى في عملية القدس وهو حاخام يدعى ( أبراهام وفي أوالاس) .يذكر ان هناك 5 اخرون اصيبوا بجروح متفاوتة،

وكما واقتحمت قوات الشرطة منزل الشهيد محمد جعابيص وحدثت مواجهات في الموقع.

 

 



















0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.