عربي

قريبا: انشاء اول محطة كهرباء نووية روسية في مصر

أكدت مصادر عسكرية مصرية اليوم الجمعة بان القاهرة تلقت مقترحا روسيا لانشاء اول محطة كهرباء نووية.

 أكدت مصادر عسكرية مصرية اليوم الجمعة بان القاهرة تلقت مقترحا روسيا لانشاء اول محطة كهرباء نووية.


واوضحت المصادر لوكالة معا ان روسيا قدمت المقترحات الخاصة بانشاء محطة نووية لانتاج الكهرباء في مصر خلال شهر يناير الماضي الا ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اعطي الضوء الاخضر لتنفيذ اول محطة كهرباء نووية بمصر بصناعة روسية يوم امس وقد ردت وزارة الكهرباء والطاقة المصرية على المقترح الروسي بالموافقة لبدء تنفيذ انشاء المحطة بمصر والتي ستقوم بتشييدها شركة "روساتوماوفيرسيز" وهي الشركة التابعة لوكالة الطاقة الذرية الروسية.


وبينت المصادر العسكرية بان مصر تسعى لمواجهة اية ظروف طارئة تتعلق بازمة سد النهضة الاثيوبي والذي يمكن ان يؤثر علي السد العالي وتتراجع عمليات انتاج الكهرباء في مصر وعدم سد احتياجات الدولة من الكهرباء لذا قررت مصر البحث عن مصادر جديدة للطاقة لمواجهة اية سيناريوهات قادمة تتعلق بازمة سد النهضة الاثيوبي.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.