اقتصاد

حملة ضد شركة "باي بال" بسبب منع خدماتها عن الفلسطينيين

أصدر المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي ورقة موقف حول ما وصفوه بـ "التمييز الرقمي"، الذي تنتهجه شركة باي بال (PayPal) ، بسبب منع الفلسطنينن من استخدام خدماتها.


::
::



ما هي خدمات شركة "باي بال"؟


تقدم شركة "باي بال" عدة خدمات أبرزها تناقل الأموال إلكترونيا "أونلاين"، وهي تعتبر أسهل طريقة عالميا للبيع والشراء، في جميع أنحاء العالم، وتسهل العديد من الأمور التجارية، حيث تسهل على التاجر والمشتري إتمام العملية التجارية.





حملة ضد شركة باي بال


وقال جلال أبو صابر، مدير مركز حملة قسم المناصرة، في تصريحات لإذاعة الشمس اليوم الأحد، إن فلسطين والضفة الغربية ممنوعة من خدمات "باي بال"، واصفا منع الفلسطينيين من استخدام "باي بال" بالانحياز سياسي، وانتهاك صارخ لحقوق الفلسطنينين.

وشدد "أبو صابر" على أن (باي بال) هي شركة عالمية ويجب أن تلزم بمعايير التجارة حسب القانون الدولي، لكن المنع يعتبر خرقًا للإعلان العالميّ لحقوق الإنسان.


ما هي بدائل شركة "باي بال" في فلسطين؟


وأوضح "أبو صابر" أن الفلسطنيين يواجهون مشكلة عدم وجود بديل قوي لشركة "باي بال"، وقال إن هناك شركات أخرى لكنها ليست بمثل قوة "باي بال"، وهناك إمكانية الدفع عبر البطاقة الائتمانية، لكنها مليئة بالتعقيد وقد ينتج عنها عدة أخطاء.


ما هو رد فعل شركة "باي بال"؟


واختتم حديثه قائلا إن رد فعل الشركة كان "سلبيا"، وتابع: "العام الماضي كان هناك المؤتمر السنوي للمستثمرين بالشركة، وقدمنا طلب بخصوص هذا الأمر، وحصلنا على تصويت بنسبة 10 % فقط".


إقرأ أيضا: ارتفاع الدولار الأميركي يحدث تحولاً في الواقع المالي العالمي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.