فلسطيني

وزارة الاوقاف الفلسطينية تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور الرئيس عباس

فالح فالح

احتفلت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية مركزية نظمتها في قصر رام الله الثقافي مساء اليوم ، برعاية وحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية

احتفلت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية مركزية نظمتها في قصر رام الله الثقافي مساء اليوم ، برعاية وحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية.
وفي كلمته، قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية محمود الهباش، إن الدين الحنيف وأخلاق النبي عليه السلام لا تقبل القتل والإرهاب والتشدد، والأصل أن يكون هناك رحمة بين البشر، مشيرا إلى أن ما يحصل في مخيم اليرموك في سوريا يتطلب العمل منا جميعا بخطوات حثيثة لإنقاذه.
وأوضح الهباش أن أبناء فلسطين في مخيم اليرموك يعانون الحصار والتجويع، وهذا يشكل نكبة جديدة لهم، موضحا أن الوزارة بدأت أولى خطواتها بتعليمات من الرئيس بإطلاق حملة 'أغيثوهم' لإغاثة المخيم، حيث أبدى المواطنون استجابة كبيرة لهذه الحملة، وسيستمر عملها في دعم وإسناد المخيم.
ووجه رسالة إلى الذين يحاصرون المخيم بأن المقاومة والجهاد ليست داخل المخيم، قائلا إن الجهاد في القدس وتحريرها واجب وهي البوصلة الحقيقية للمقاومة.
وفي كلمته، قال مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين، إن الرسول الكريم ترك لنا تعليمات إن تمكسنا بها فلن نضل ابدا، كونها زاخرة بالدروس والعبر والقيم والأخلاق.
وقال إن العالم يسوده ظلم كثير واستباحة لدماء المسلمين في كل مكان، حيث يموت الإنسان المرابط الذي شرد من بيته ووطنه كما يحصل في مخيم اليرموك للاجئين في سوريا، ويقتلون ظلما دون ذنب وراء حجج واهية لا يقوم عليها دليل شرعي.
ودعا حسين إلى الاحتفاء بذكرى النبي عبر السير على طريقه، حتى يحل السلام والعدل والأمان في هذا العالم.
وقدمت فرقة بيت المقدس الدينية خلال الحفل مجموعة من الأناشيد والموشحات الدينية.

 










يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.