للمرة الاولى في تاريخ الناصرة شارك العشرات من سكان مدينة الناصرة مساء اليوم السبت بمهرجان المولد النبوي الشريف الذي اقامته بلدية الناصرة في ساحة الوديع في الناصرة

للمرة الاولى في تاريخ الناصرة شارك العشرات من سكان مدينة الناصرة مساء اليوم السبت بمهرجان المولد النبوي الشريف الذي اقامته بلدية الناصرة في ساحة الوديع في الناصرة تحت رعاية بلدية الناصرة والغرفة التجارية وجمعية الناصرة للثقافة والسياحة بالتعاون مع لجنة من الشيوخ وائمة المساجد في مدينة الناصرة.

 

 

وقد تخلل المهرجان كلمة لعلي سلام رئيس بلدية الناصرة وكلمات دينية من وحي المناسبة العطرة، أناشيد ومدائح نبوية، تضييفات وتوزيع هدايا.كما وشارك في المهرجان الشيخ ضياء ابو احمد امام مسجد السلام في الناصرة والقاضي احمد ناطور رئيس المحكمة الشرعية والمطران رياح ابو العسل والاب بشارة ورور وعضو البلدية عن شباب التغيير هاني سروجي ونواب رئيس بلدية الناصرة عوني بنا ومحمد عوايسي ويوسف عياد واخرون .وتخلل المهرجان العديد من الفقرات الفنية والدينية منها فقرة للمنشد سعيد طربيه وفرقته وفقرة لفرقة مسجد السلام وفقرة للشيخ ابراهيم السلطي . كما وتولى عرافة المهرجان سالم شرارة والذي اكد ان هذه هي المرة الاولى التي تقوم فيها بلدية الناصرة بتنظيم هذا المهرجان الضخم لاحياء المولد النبوي الشريف ، وقد شكر علي سلام على هذه اللفتة الطيبة.

 

 

ويحتفل العالم العربي والاسلامي يوم الاثنين القريب 13 كانون الثاني 2014، حسب التاريخ الميلادي، الموافق لتاريخ 12 من شهر ربيع الاول لعام 1435حسب التقويم الهجري، بمناسبة مولد الرسول الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم )، وسوف تـُقام احتفالية دينية بمناسبة المولد النبوي الشريف 2014.
ويحتفل مسلمو الداخل الفلسطيني بعيد الميلاد النبوي الشريف، حيثُ ستتعطل المدارس الحكومية التي يتعلّم فيها طلاب مسلمون، إضافة إلى المعاهد التعليمية التي فيها طلبة مسلمين.

 

كما أعلنت الجهات الرسمية في عدد من البلدات العربية أنّ موعد المولد النبوي الشريف 2014 سيكون إجازة أو عطلة رسمية للجميع سواء الوظائف الحكومية أو القطاع الخاص ومن بينها فلسطين، مصر، العراق، الاردن، المغرب، الجزائر، تونس، الإمارات، الكويت، البحرين، عُمان، وسائر المسلمين.

وقد بدأت مظاهر الاحتفالات في عدد من البلدات العربية في الداخل، والتي بدأت منذ صباح الجمعة العاشر من كانون الثاني، حيثُ تحدث معظم أئمة المساجد في البلدات العربية عن المولد النبوي الشريف، وعن صِفات وأخلاق ومحاسن الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

























































































































































































 





























































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.