كان شاي بيرون وزير التعليم, قد اقترح مؤخرا خطة تغييرات في مجال التربية والتعليم منها الغاء امتحان البسيخومتري وعدم اجراءه, بل واستبداله ايضا بعلامات البجروت, مما يساهم في رفع نسبة الاكاديميين في الدولة ويسهل على الطلاب

كان شاي بيرون وزير التعليم, قد اقترح مؤخرا خطة تغييرات في مجال التربية والتعليم منها الغاء امتحان البسيخومتري وعدم اجراءه, بل واستبداله ايضا بعلامات البجروت, مما يساهم في رفع نسبة الاكاديميين في الدولة ويسهل على الطلاب دخول الجامعات وتعلم المواضيع الرفيعة, وعن هذه الموضوع قمنا باجراء التقرير التالي, واخذ اراء عدة طلاب على وشك دخول الجامعات ومنهم من عانى وبشدة من امتحان البسيخومتري.

 

محمد الشيخ خليل من مدينة الناصرة ابن ال19 عاما قال "انا شخصيا اؤيد وبشدة الغاء امتحان البسيخومتري واستبداله بعلامات البجروت الاساسية بهدف دخول الجامعات وذلك لسببين, السبب الاول هو ان الغاء البسيخومتري والذي يعتبر عائقا كبيرا بل العائق الاول امام عدد من الطلاب يمنعهم من دخول الجامعات واكمال تعليمهم الاكاديمي, بيد ان الغاء البسيخومتري والاعتماد على البجروت يساعد بشكل كبير الطلاب العرب على دخول الجامعات مما يزيد من نسبة المثقفين والاكاديميين في المجتمع العربي" .

 



وتابع محمد "السبب الثاني ان الطالب يستطيع ان يكسب سنوات من عمره في التعليم وانهاء اللقب الاكاديمي بشكل اسرع دون الانتظار عدة سنوات للحصول على علامة عالية او اللجوء الى دورات بسيخومتري احيانا لا تساعده ابدا, كما ان الغاء البسيخومتري يساهم في زيادة نسبة الطلاب العرب في الجامعات بما يتعلق بالمواضيع الكبيرة والتي تتطلب علامة عالية في البسيخومتري".

 

محمد سعادة من المقيبلة ابن ال21 عاما قال "انا شخصيا افضل الغاء البسيخومتري والتيئوريا, اما بالنسبة للبسيخومتري, فان عدد من الطلاب العرب اصابتهم عقد نفسية نجمت عن صعوبة الدخول الى الجامعات بسبب البسيخومتري, حيث انه هنالك العديد من الطلاب يملكون علامات عالية في البجروت الا انه بسبب البسيخومتري ذلك يحد من قراتهم ويحد من فرص تعلمهم في الجامعات المواضيع الاكاديمية العالية.

 

اما امير سرحان من يافة الناصرة فعقب على الموضوع قائلا "من تجربتي الشخصية افضل وبشدة الغاء البسيخومتري حيث اني اجريت امتحان بسيخومتري ولم احصل على العلامة المطلوبة التي تؤهلني لتعلم موضوع التمريض وهو الموضوع الذي احلم بدراسته والتخصص فيه منذ الصغر".
واضاف سرحان "البسيخومتري يعتبر عائق امام الطلاب العرب, وانا شخصيا لا اتوقع الحصول على العلامة المناسبة في التمريض لو قمت بالامتحان اكثر من مرة, انا شخصيا اؤيد التعليم في الخارج لانه سهل وليس بحاجة الى علامات عالية تعمل على تعجيز الطلبة من اجل تعلم مواضيع عالية وجيدة".

 




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.