عالمي

اعتقال 7 مقدسيين واصابة اخرين خلال مواجهات في باب الاسباط

هيثم خليل

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي ، مساء امس ، 7 مواطنين مقدسيين، وأصابت عدداً من المواطنين خلال مواجهات اندلعت في باب الأسباط وامتدت إلى باب حُطة في البلدة القديمة بالقدس . وأفاد شهود عيان ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت رأفت العجلوني، جهاد أبو خروب، حسام سدر، عمار الرازم، عصام القباني وشقيقه رامي، سمير أبو رجب بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح، مشيرين إلى إصابة عدد من المواطنين جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط. وكانت المواجهات تجددت في حارة باب حطة ومنطقة باب الاسباط منتصف الليلة الماضية بين سكان المنطقة وقوات الاحتلال التي دفعت بتعزيزات كبيرة وأطلقت القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع واعتدت بالضرب على السكان قبل أن تعتقل سبعة منهم. كما أغلقت قوات الاحتلال باب الأسباط (أحد بوابات القدس القديمة) بالكامل، في حين رد السكان على قوات الاحتلال بالحجارة وقال احد سكان باب حطة بأن المواجهات بدأت بعد ايقاف جنود الاحتلال أحد المارة واستفزازه، فحصل بينهم مشادات كلامية أعقبها اعتداء بالضرب على المقدسي بشكل وحشي دفع السكان للتدخل لحماية الشاب وتخليصه من ايديهم إلا أنهم تعرضوا لاعتداء من قبل قوات الاحتلال، أصيب خلالها الشاب رأفت العجلوني بجرح في رأسه وتم نقله وهو قيد الاعتقال الى مستشفى هداسا عين كارم، كما تم نقل حسام سدر الى مستشفى هداسا العيسوية وهو قيد الاعتقال لتلقي العلاج. واعتدت قوات الاحتلال على المواطن نبيل أبو خروب في الستينات من العمر بالضرب ورشه بغاز الفلفل، وتم نقله للعلاج في المستشفى، كما تم الاعتداء على ولده جهاد واعتقاله، كما أصيب جهاد المحتسب، 58 عاما، وهو أحد العاملين في الاقصى المبارك، بعيار مطاطي بيده أثناء عمله وتواجده بمنطقة باب حطة، وتم نقله للمستشفى وبعدها أغلقت الشرطة باب حطة أحد بوابات المسجد الأقصى بالكامل. كما اقتحمت القوات ، عددا من المنازل واعتلت أسطحها في محاولة لصد الشبان والسيطرة على مواجهات وصفت بالعنيفة. وأشار الشهود إلى انسحاب القوات وتمركزها عند مدخل باب الأسباط بعد استمرار المواجهات حتى ساعات الفجر. وأفاد بيان للشرطة الاسرائيلية ، بإرتفاع عدد المعتقلين خلال المواجهات التي دارت ، إلى 7 مقدسيين تم تحويلهم للتحقيق في مركز شرطة القشلة في البلدة القديمة بالقدس.

اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي ، مساء امس ، 7 مواطنين مقدسيين، وأصابت عدداً من المواطنين خلال مواجهات اندلعت في باب الأسباط وامتدت إلى باب حُطة في البلدة القديمة بالقدس .
 
وأفاد شهود عيان ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت رأفت العجلوني، جهاد أبو خروب، حسام سدر، عمار الرازم، عصام القباني وشقيقه رامي، سمير أبو رجب بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح، مشيرين إلى إصابة عدد من المواطنين جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط.
 

وكانت المواجهات تجددت في حارة باب حطة ومنطقة باب الاسباط منتصف الليلة الماضية بين سكان المنطقة وقوات الاحتلال التي دفعت بتعزيزات كبيرة وأطلقت القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع واعتدت بالضرب على السكان قبل أن تعتقل سبعة منهم. كما أغلقت قوات الاحتلال باب الأسباط (أحد بوابات القدس القديمة) بالكامل، في حين رد السكان على قوات الاحتلال بالحجارة
 

وقال احد سكان باب حطة بأن المواجهات بدأت بعد ايقاف جنود الاحتلال أحد المارة واستفزازه، فحصل بينهم مشادات كلامية أعقبها اعتداء بالضرب على المقدسي بشكل وحشي دفع السكان للتدخل لحماية الشاب وتخليصه من ايديهم إلا أنهم تعرضوا لاعتداء من قبل قوات الاحتلال، أصيب خلالها الشاب رأفت العجلوني بجرح في رأسه وتم نقله وهو قيد الاعتقال الى مستشفى هداسا عين كارم، كما تم نقل حسام سدر الى مستشفى هداسا العيسوية وهو قيد الاعتقال لتلقي العلاج. واعتدت قوات الاحتلال على المواطن نبيل أبو خروب في الستينات من العمر بالضرب ورشه بغاز الفلفل، وتم نقله للعلاج في المستشفى، كما تم الاعتداء على ولده جهاد واعتقاله، كما أصيب جهاد المحتسب، 58 عاما، وهو أحد العاملين في الاقصى المبارك، بعيار مطاطي بيده أثناء عمله وتواجده بمنطقة باب حطة، وتم نقله للمستشفى وبعدها أغلقت الشرطة باب حطة أحد بوابات المسجد الأقصى بالكامل.كما اقتحمت القوات ، عددا من المنازل واعتلت أسطحها في محاولة لصد الشبان والسيطرة على مواجهات وصفت بالعنيفة.وأشار الشهود إلى انسحاب القوات وتمركزها عند مدخل باب الأسباط بعد استمرار المواجهات حتى ساعات الفجر.
وأفاد بيان للشرطة الاسرائيلية ، بإرتفاع عدد المعتقلين خلال المواجهات التي دارت ، إلى 7 مقدسيين تم تحويلهم للتحقيق في مركز شرطة 'القشلة' في البلدة القديمة بالقدس.







 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.