عالمي

كلينتون: لا يوجد حل سهل للأزمة السورية

رويترز

اعتبرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، اليوم الجمعة، أنه "لا يوجد أحد تساوره أوهام بشأن مدى صعوبة التوصل لحل الأزمة في سوريا" ودعت كل من لهم نفوذ في سوريا إلى العمل معا

اعتبرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، اليوم الجمعة، أنه "لا يوجد أحد تساوره أوهام بشأن مدى صعوبة التوصل لحل الأزمة في سوريا" ودعت كل من لهم نفوذ في سوريا إلى العمل معا.

وأتت تصريحات كلينتون بعد يوم من إجراء محادثات مع نظيرها الروسي سيرجي لافروف والمبعوث الدولي بشأن سوريا الأخضر الابراهيمي في إيرلندا. وأوضحت كلينتون أن المحادثات لم تؤد الى تحقيق "اختراق"، ولكن من غير المقرر عقد اجتماعات أخرى.

وذكرت كلينتون في مؤتمر صحافي عقدته بعد وصولها إلى إيرلندا الشمالية: "كان اجتماعا مهما لكنه كان مجرد بداية"، ووصفت التطورات على الأرض بأنها "خطيرة للغاية لسوريا وجيرانها".

وتابعت قائلة: "لا أظن أن أي شخص يعتقد أن هناك انفراجا كبيرا. لا يمكن لأي أحد أن يتصور صعوبة ذلك لكننا جميعا نحتاج إلى المشاركة مع الابراهيمي من أجل جهود مشتركة ومخلصة".

وقالت كلينتون إنها ولافروف ملتزمان بدعم جهود جديدة يبذلها الابراهيمي من أجل عملية انتقال سياسي تم الاتفاق عليها بموجب إعلان جنيف في يونيو/حزيران الماضي.

ومن جانبه أشار لافروف، وفقا لتصريحات نشرت اليوم، إلى أنه لا توجد سوى فرصة ضئيلة للتوصل إلى حل للأزمة بعد المحادثات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.