عالمي

الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين في البحر الأحمر بصواريخ

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية اليوم الأربعاء أنها استهدفت بصواريخ بحرية سفينة حربية أميركية وسفينة أخرى متجهة إلى إسرائيل في البحر الأحمر.


وأفاد المتحدث العسكري للجماعة، يحيى سريع، في بيان أن القوات البحرية التابعة للحوثيين استهدفت المدمرة الأميركية "ميسون" وسفينة "ديستني" في البحر الأحمر بصواريخ بحرية، وتمت الإصابة بدقة.

وأضاف سريع أن السفينة "ديستني" كانت تحت المراقبة والمتابعة من قبل القوات المسلحة، وتم تحذيرها بعدم دخول موانئ إسرائيل، لكنها أصرت على انتهاك القوانين، فتم استهدافها.

وأكد سريع استمرار الحوثيين في تنفيذ عملياتهم العسكرية نصرةً للشعب الفلسطيني ودفاعًا عن اليمن، مؤكدًا أن هذه العمليات لن تتوقف إلا برفع الحصار ووقف الحرب على قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أعلنت الحوثيون أمس الثلاثاء أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارات جوية على مطار الحديدة الدولي (خارج الخدمة) الخاضع لسيطرة الجماعة غربي اليمن، دون ذكر تفاصيل عن الخسائر.

وفي استمرار للتصعيد، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، انضماماً إلى تحالف الاشتباك ضد العمليات العسكرية الأميركية والبريطانية في اليمن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.