محليات

استطلاع: نصف الاسرائيليين يخشون زوال اسرائيل

أظهر استطلاع "هآرتس للحوار" الذي نشر موقع الصحيفة اليوم الخميس بعض ما ورد فيه وسينشر تفاصيله الكاملة غدا الجمعة ، ان غالبية الاسرائيليين يعتقدون ان الحرب سوف تندلع مع ايران في العام العبري الجديد ، ونصف الاسرائيليين يسود لديهم الخوف على بقاء "دولة اسرائيل" . وقد اشرف على هذا الاستطلاع البروفيسور كميل فوكس في جامعة تل أبيب بداية هذا الاسبوع والذي شمل عينات من مختلف قطاعات الاسرائيليين ، ويختلف عن الاستطلاعات السابقة التي لم تتطرق الى الخوف على استمرار ووجود "دولة اسرائيل". ويؤكد هذا الاستطلاع على قناعة الاسرائيليين بتصريحات رئيس اسرائيل شمعون بيرس وتخوفاته الشديدة من قيام اسرائيل بشن حرب على ايران ، وبنفس الوقت ثقة الاسرائيليين بتقديرات رؤساء الأجهزة الأمنية الاسرائيلية أكثر من تقديرات وزير الجيش باراك ، فوزير الجيش قدر سقوط 500 قتيل اسرائيلي حال اندلعت الحرب مع ايران ، في الوقت الذي قدر رؤساء الأجهزة الأمنية ان الارقام سوف تكون أكبر بكثير ، وهذا ما ظهر في الاستطلاع عندما أبدى نصف الاسرائيليين خوفهم على وجود اسرائيل حال اندلعت الحرب مع ايران .

أظهر استطلاع "هآرتس للحوار" الذي نشر موقع الصحيفة اليوم الخميس بعض ما ورد فيه وسينشر تفاصيله الكاملة غدا الجمعة ، ان غالبية الاسرائيليين يعتقدون ان الحرب سوف تندلع مع ايران في العام العبري الجديد ، ونصف الاسرائيليين يسود لديهم الخوف على بقاء "دولة اسرائيل" .

وقد اشرف على هذا الاستطلاع البروفيسور كميل فوكس في جامعة تل أبيب بداية هذا الاسبوع والذي شمل عينات من مختلف قطاعات الاسرائيليين ، ويختلف عن الاستطلاعات السابقة التي لم تتطرق الى الخوف على استمرار ووجود "دولة اسرائيل".

ويؤكد هذا الاستطلاع على قناعة الاسرائيليين بتصريحات رئيس اسرائيل شمعون بيرس وتخوفاته الشديدة من قيام اسرائيل بشن حرب على ايران ، وبنفس الوقت ثقة الاسرائيليين بتقديرات رؤساء الأجهزة الأمنية الاسرائيلية أكثر من تقديرات وزير الجيش باراك ، فوزير الجيش قدر سقوط 500 قتيل اسرائيلي حال اندلعت الحرب مع ايران ، في الوقت الذي قدر رؤساء الأجهزة الأمنية ان الارقام سوف تكون أكبر بكثير ، وهذا ما ظهر في الاستطلاع عندما أبدى نصف الاسرائيليين خوفهم على وجود اسرائيل حال اندلعت الحرب مع ايران .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.