وجدت دراسة جديدة أن تناول الحمض الدهني أوميجا - 3 يومياً قد يساعد الأطفال الذين يعانون من ضعف في مهارات القراءة. وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الباحثين في جامعة أكسفورد وجدوا أن أداء الأطفال الذين يعانون من ضعف في مهارات القراءة يمكن أن يتعزّز عبر تناول متممات غذائية يومية تحتوي على الحمض الدهني أوميجا -3 الموجود في الأطعمة البحرية وبعض الطحالب. واعطى الباحثون حبوباً تحتوي على 600 ميليجرام من الأوميجا- 3 يومياً، لـ 362 طفلاً عمرهم بين 7 و9 أعوام، لمدة 16 أسبوعاً. ووجد العلماء أن مهارات القراءة تحسّنت عند الذين يعانون من صعوبات فيها، خلال 3 أسابيع من تناول المتممات. وقالت الباحثة أليكس ريتشاردسون المشاركة في الدراسة، إن نتائجنا أظهرت أن تناول متممات الأوميجا-3 يومياً يحسّن أداء القراءة لدى أفقر القراء أداء، ويساعد هؤلاء الأطفال على اللحاق بأقرانهم.

وجدت دراسة جديدة أن تناول الحمض الدهني أوميجا - 3 يومياً قد يساعد الأطفال الذين يعانون من ضعف في مهارات القراءة. وذكرت صحيفة 'ديلي ميل' البريطانية أن الباحثين في جامعة 'أكسفورد' وجدوا أن أداء الأطفال الذين يعانون من ضعف في مهارات القراءة يمكن أن يتعزّز عبر تناول متممات غذائية يومية تحتوي على الحمض الدهني أوميجا -3 الموجود في الأطعمة البحرية وبعض الطحالب.


 
واعطى الباحثون حبوباً تحتوي على 600 ميليجرام من الأوميجا- 3 يومياً، لـ 362 طفلاً عمرهم بين 7 و9 أعوام، لمدة 16 أسبوعاً. ووجد العلماء أن مهارات القراءة تحسّنت عند الذين يعانون من صعوبات فيها، خلال 3 أسابيع من تناول المتممات. وقالت الباحثة أليكس ريتشاردسون المشاركة في الدراسة، إن 'نتائجنا أظهرت أن تناول متممات الأوميجا-3 يومياً يحسّن أداء القراءة لدى أفقر القراء أداء'، ويساعد هؤلاء الأطفال على اللحاق بأقرانهم'.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.