محليات

غداً: اضراب عن التعليم في وادي النعم وتشويشات في شقيب السلام

وكالة نبأ

من المقرر ان ينظم يوم غد الاثنين في اول ايام السنة الدراسية مئات الطلاب، وذووهم من سكان جنوب وادي النعم مظاهرة قبالة شارع 40، وسيضربون عن الدراسة، وذلك احتجاجا على رفض دائرة الاشغال العامة فتح مدخل من شارع 40 للقرية، ليتسنى الدخول والخروج للحافلات وللسكان من القرية. وبين عوده زنيد، احد الآباء ان دائرة الاشغال العامة وعدت مرارا تهيئة ممر من اسفل الشارع إلا انها لم تقم بواجبها، وقال ان إبقاء الامر على ما هو عليه يعرض حياتهم للخطر، علما ان اضرابا مماثلا شهدته المنطقة العام الماضي. وناشد عوده زنيد الاهالي المشاركة في المظاهرة، وبين ان المظاهرة ستكون بعد محطة الوقود "باز" على شارع 40، يوم غد الاثنين من الساعة التاسعة وحتى الحادية عشرة، وناشد وسائل الاعلام تغطية الحدث، لكشف حقيقة ما يجري في النقب للعرب من هضم للحقوق. كما طالب ابراهيم الوقيلي رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها سلطة الاشغال العامة، بتوفير ممر امن للحافلات لنقل الطلاب لمدارسهم، مبينا ان المشكلة عالقة منذ العام الماضي، ومنذ توسعة شارع 40. وفي سياق متصل رفض مجلس شقيب السلام قبول عشرات الطلاب للروضة والبستان من قرية السر غير المعترف بها، وذلك بحجة عدم توفر غرف دراسية، ووعد المجلس بقبول الطلاب في حالة توفر الغرف الدراسية، بعد استيعاب طلاب قرية شقيب السلام، وأكد ان المجلس من واجبه قبول طلاب من شقيب السلام أولا ومن ثم الطلاب من خارج الشقيب، وفي حالة توفر آماكن سيتم قبول الطلاب من السر، علما ان هؤلاء الطلاب يتبعون لمجلس اقليمي أبو بسمة. وذكر الاستاذ سلطان الهترسه،أحد سكان قرية السر غير المعترف بها، ان مجلس شقيب السلام يماطل في قبول طلاب الوضات والبساتين من قريى السر، وأنه كان على اتصال مع المسؤول في مجلس شقيب السلام حول الموضوع قبل شهر رمضان المبارك، وقال في المرة الاخيرة ان المجلس سيستوعب طلاب شقيب السلام، وفي حالة توفر أماكن سيتم قبول الطلاب للبساتين والروضات من خارج شقيب، وبين الاستاذ سلطان ان من واجب مجلس شقيب السلام توفير اماكن للطلاب كوننا نتلقى خدمات التعليم من مجلس شقيب السلام، ولذلك على مجلس شقيب السلام ان يبلغنا منذ زمن بعيد بأن هناك صعوبات في قبول طلابنا للروضات والبساتين، علما ان جميع طلابنا في المراحل الابتدائية والثانوية يدرسون في شقيب السلام.

من المقرر ان ينظم يوم غد الاثنين في اول ايام السنة الدراسية  مئات الطلاب، وذووهم من سكان جنوب وادي النعم مظاهرة قبالة شارع 40، وسيضربون عن الدراسة، وذلك احتجاجا على رفض دائرة الاشغال العامة فتح مدخل من شارع 40 للقرية، ليتسنى الدخول والخروج للحافلات وللسكان من القرية.

وبين عوده زنيد، احد الآباء ان دائرة الاشغال العامة وعدت مرارا تهيئة ممر من اسفل الشارع إلا انها لم تقم بواجبها، وقال ان إبقاء الامر على ما هو عليه يعرض حياتهم للخطر،  علما ان اضرابا مماثلا شهدته المنطقة العام الماضي.

وناشد عوده زنيد الاهالي المشاركة في المظاهرة، وبين ان المظاهرة ستكون بعد محطة الوقود "باز" على شارع 40، يوم غد الاثنين من الساعة التاسعة وحتى الحادية عشرة، وناشد وسائل الاعلام تغطية الحدث، لكشف حقيقة ما يجري في النقب للعرب من هضم للحقوق.

كما طالب ابراهيم الوقيلي رئيس المجلس الاقليمي للقرى غير المعترف بها سلطة الاشغال العامة، بتوفير ممر امن للحافلات لنقل الطلاب لمدارسهم، مبينا ان المشكلة عالقة منذ العام الماضي، ومنذ توسعة شارع 40.

وفي سياق متصل رفض مجلس شقيب السلام قبول عشرات الطلاب للروضة والبستان من قرية السر غير المعترف بها، وذلك بحجة عدم توفر غرف دراسية، ووعد المجلس بقبول الطلاب في حالة توفر الغرف الدراسية، بعد استيعاب طلاب قرية شقيب السلام، وأكد ان المجلس من واجبه قبول طلاب من شقيب السلام أولا ومن ثم الطلاب من خارج الشقيب، وفي حالة توفر آماكن سيتم قبول الطلاب من السر، علما ان هؤلاء الطلاب يتبعون لمجلس اقليمي أبو بسمة.

وذكر الاستاذ سلطان الهترسه،أحد سكان قرية السر غير المعترف بها،   ان مجلس شقيب السلام يماطل في قبول طلاب الوضات والبساتين من قريى السر، وأنه كان على اتصال مع المسؤول في مجلس شقيب السلام حول الموضوع قبل شهر رمضان المبارك، وقال في المرة الاخيرة ان المجلس سيستوعب طلاب شقيب السلام، وفي حالة توفر أماكن سيتم قبول الطلاب للبساتين والروضات من خارج شقيب، وبين الاستاذ سلطان ان من واجب مجلس شقيب السلام توفير اماكن للطلاب كوننا نتلقى خدمات التعليم من مجلس شقيب السلام، ولذلك على مجلس شقيب السلام ان يبلغنا منذ زمن بعيد بأن هناك صعوبات في قبول طلابنا للروضات والبساتين، علما ان جميع طلابنا في المراحل الابتدائية والثانوية يدرسون في شقيب السلام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.